لماذا غابت إسبانيا عن مناورات "الأسد الإفريقي" رغم ذوبان جليد الخلافات بين الرباط ومدريد؟

حوادث وقضايا

17/06/2022 17:28:00

أخبارنا المغربية

لماذا غابت إسبانيا عن مناورات "الأسد الإفريقي" رغم ذوبان جليد الخلافات بين الرباط ومدريد؟

أخبارنا المغربية- الرباط

أكّدت تقارير متطابقة أن إسبانيا لن تشارك، للمرة الثانية على التوالي، في مناورات "الأسد الإفريقي" في نسختها الحالية، رغم ورود علم الجارة الشمالية إلى جانب الدول المشاركة.

ووفق ما أورده موقع lopinion، فإن "مصادر دبلوماسية أكدت غياب مدريد عن المناورات"، واصفا القرار بـ"المفاجئ بالنظر إلى عودة المياه بين الرباط ومدريد إلى مجراها الطبيعي واستئناف التعاون بين البلدين في مختلف المجالات".

واستغرب المصدر نفسه "غياب مدريد عن مناورات 'الأسد الإفريقي' رغم أهميتها في محاربة التهديدات الإرهابية والجماعات الجهادية في منطقة الساحل".

وارتباطا بالموضوع؛ أوضحت مصادر إسبانية أن غياب الجارة الشمالية عن "مناورات الأسد الإفريقي" يتعلق بالبرمجة التي تستدعي شهورا من الإعداد، ولهذا لن تشارك مدريد في مناورات النسخة الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 7000 جندي أمريكي ودول حليفة يشاركون في نسخة هذا العام التي ستقام في مناطق مختلفة من جنوب المغرب (أكادير وطانطان والمحبس وتارودانت وبن جرير) والوسط (القنيطرة)، وفق ما أعلنت عنه القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم).

مجموع المشاهدات: 9653 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - متتبعة
إسبانيا تقول لكم أتكلوا على أنفسكم وتعلموا معنى المناورات
الدول الكبرى في الجيش والسلاح تقوم بمناوراتها لوحدها والمغرب ينتظر من يعلمه معنى المناورات لأنه لا يفهم شيء كيفية تنظيم وترتيب المناورات
مقبول مرفوض
-4
2022/06/18 - 06:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟