محكمة الاستئناف ترفض السراح المؤقت للناصيري وبعيوي وباقي المتابعين في ملف "إسكوبار الصحراء"

حوادث وقضايا

23/05/2024 22:51:00

أخبارنا المغربية

محكمة الاستئناف ترفض السراح المؤقت للناصيري وبعيوي وباقي المتابعين في ملف "إسكوبار الصحراء"

أخبارنا المغربية -عبد الرحيم مرزوقي 

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، برفض جميع ملتمسات السراح المؤقت التي تقدم بها دفاع المتهمين، رئيس الوداد سابقا سعيد الناصيري ورئيس جهة الشرق السابق عبدالنبي بعيوي ومن معهم، المتابعين في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ "إسكوبار الصحراء"، علما أن المحكمة، قررت ظهر اليوم، تأخير الملف إلى 13 يونيو المقبل. 

وقد انطلقت جلسة المحاكمة في الساعة العاشرة صباحا، حيث قرر القاضي رفع الجلسة إلى حين إحضار المتهمين من السجن المحلي عين السبع، والبالغ عددهم 28 متهما.وبعد انطلاق الجلسة، نادى القاضي على كل متهم باسمه، حيث تم إحضار 26 متهما متابعين في حالة اعتقال، وتغيب اثنين متابعين في حالة سراح، وقد سجل أزيد من 25 محاميا إنابتهم عن المتهمين.

وقد مثل الناصيري أمام المحكمة في حالة عادية مرتديا قميص (تريكو) بني اللون، فيما ظهر بعيوي منهكا وعليه آثار العياء. 

وتنصبت إدارة الجمارك، كطرف مدني وطلبت مهلة من أجل إعداد الدفاع.

والتمس المحامي محمد الحسنيي كروط، السراح المؤقت، لموكله عبد النبي بعيوي، على اعتبار وجود ضمانات كافية،  مبرزا أن موكله يتوفر على مجموعة من الشركات واستمراره في السجن يضر بالمجتمع وبأعماله والعاملين بشركاته.

وقد طالب المحامي عاطر الهواري، بالإفراج عن موكلته، (إحدى المتابعات في الملف) التي تعمل كموثقة، بفعل إصابتها بداء السرطان، وقد تخلفت عن جلسات علاجها في الآونة الأخيرة حيث كانت تعالج بفرنسا.

يذكر أن غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد أسقطت مؤخرا جنحة خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك، المنصوص عليها طبقا للفصل 279 مكرر مرتين من مدونة الجمارك، التي سبق للنيابة العامة أن تابعت بها كل من الناصيري وبعيوي.

مجموع المشاهدات: 5205 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - شيبوب لمزابي
إن الله يمهل ولايهمل
ربي كبير ، كل من طغى وتجبر لابد أن يؤدي الثمن ، كل من يتعدى حدود الله ويخون الأمانة التي أؤتمن عليها يخلص في الدنيا قبل الآخرة
مقبول مرفوض
1
2024/05/24 - 11:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟