هل يقصد "الطعراجي" أم "الليلي"؟..إعلامي الـ"بي.إن.سبورتس" المغربي "أمين السبتي" يقصف بالثقيل (صورة)

حوادث وقضايا

25/05/2024 11:33:00

أخبارنا المغربية

هل يقصد "الطعراجي" أم "الليلي"؟..إعلامي الـ"بي.إن.سبورتس" المغربي "أمين السبتي" يقصف بالثقيل (صورة)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

الوطنية وحب الوطن، مفهوم ثقيل، له قيمة عالية وفضلى لدى الشرفاء من أبناء كل وطن على حدا، غير أن هذا المفهوم قد يزيغ عن مقصده السامي، حينما يتم توظيفه واستغلاله بشكل مقيت لأهداف في الغالب ما تكون مادية صرفة، تماما كما يفعل كثير من الساسة، ومشاهير الفن والإعلام والرياضة.

فالوطنية عند البعض، نضال واستماتة في الدفاع عن المصالح العليا للبلاد دون انتظار مقابل، مثل ما فعل المقاومين الأشاوس أيام الاستعمار، حينما ضحوا بأرواحهم وقدموا أموالهم فداء للوطن من أجل نيل استقلاله، في وقت يرى فيه البعض الآخر من الانتهازيين والمنافقين، أن الوطنية هي مجرد "عباءة" تلبس متى حضرت المصلحة، وقد تستعمل في كثير من الأحيان من أجل ابتزاز الدولة ورجالاتها أو كسب امتيازات مختلفة، سيما حينما يكون المعني بالأمر ذا صوت مسموع أو مكانة خاصة في المجتمع، يعني من الآخر.."إلا عطيتيه راه معاك، ما عطيتيهش يدير لك حالة ويهيج عليك الجمهور".

مناسبة هذا التقديم، رسالة "نارية"، عنوانها العريض "درس في الوطنية"، بعث بها "أمين السبتي"، الإعلامي المغربي بقنوات "بي.إن.سبورتس" القطرية، رجح كل متابعيه أنها موجهة إلى "حفيظ الطعراجي"، بوق كابرانات الجزائر والناطق بلسانهم.

لماذا "دراجي"؟ لأن هذا الكائن "الحربائي"، استحل لنفسه كراء "حنكه" لنظام بلاده المارق، واستباح لها خوض "حرب بالوكالة" ضد كل ما هو مغربي، مستعملا أساليب رخيصة وحاطة، لا يجد معها حرجا في اختلاق أكاذيب من وحي خياله، يسوقها بـ"بلا حشمة ولا حياء"، وبطبيعة الحال، كل ذلك يتم بتعليمات من الكابرانات، أو بالأحرى أولياء نعمته الذين يحركونه في كل مرة من أجل ترويض القطيع في الجزائر.

في ذات السياق، نشر "السبتي" تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية، عبارة عن قذيفة من العيار الثقيل، قصف بها بوق الكابرانات "حفيظ الطعراجي"، جاء فيها: "لا شك أن كل شخص يحب بلده، علاقة تشبه ارتباط السمك بالماء، والشجر بالهواء، نحبه بمحاسنه ومساوئه، بإيجابياته وسلبياته".

وتابع ابن المغرب البار حديثه قائلا: "نحبه (الوطن) بالمجان ولا ننتظر منه مقابلاً مثل حب الأم الصالحة لأبنائها، قد نغادره بحثا عن آفاق جديدة وتطور في مستويات مختلفة، لكننا ننتظر بلهفة موعد استنشاق نسيمه والسير في ربوعه، نعاين تطوره بسعادة حتى وإن كان لنا تحفظ على أمور نتمنى أن تندثر يوما وتعدل".

كما شدد "السبتي" على أنه: "لا نطبل له، ولا نعظمه، كما لا نغطي عيوبه البادية بمساحيق التجميل، وقتها نكون له منافقين انتهازيين، عنه مدافعون دون أمر أو فرض، مثل دفاعنا عن انفسنا وقت الحاجة"، قبل أن يتابع قائلا: "لم نتغير عليه في أشد الأوقات ولم نخدم مصلحة أحد على حسابه، ايماناً بأن الوفاء من شيم الكرام، والغدر من صفات اللئام.

في سياق متصل، اعتبر البعض الآخر من متابعي "السبتي" أن الرسالة النارية، قابلة أن تسقط أيضا على خونة الداخل، في إشارة إلى "راضي الليلي"، الذي باع وطنه المغرب من أجل دريهمات "البوليساريو"، قبل أن ينتهي حاله بشكل مأساوي كلاجئ في فرنسا، وبعدها إلى مشرد في مخيمات الذل والعار بتندوف.

مجموع المشاهدات: 21102 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 - محمد
ما يحس بالوطنية الا الشرفاء من بني الوطن
الخونة والعملاء لا يساوون في اسواق السياسة قيمة سعر ريشة دجاجة مريشة لهذا يحكم عليهم التشرد في بلدان الناس والعيش باكتساب دريهمات مقابل وفاءهم للخيانة والعمالة العداء وطنهم
مقبول مرفوض
3
2024/05/25 - 01:07
2 - Abdel
أبواق الكبرانات
لمذا لا يتحرك المغرب لإسكات الدراجي وذلك برفع دعوي ضده أمام المحكمة بقطر أو على الأقل لدي مشغليه (بين سبورت) على أساس أقواله الكاذبة في حق المغرب ؟ بخصوص الليلي هل لديكم دليل على أن الأمر وصل به إلى الحضيض ؟ لقد إستمعت إليه مؤخرا على قناة جزائرية يهاجم المغرب بشراسة تفوق مستوى ما يمكن أن يفوه به أكبر الأعداء بالحزائر.
مقبول مرفوض
2
2024/05/25 - 02:09
3 - مهاجر
السبتي البار
الصحفي البار والمقتدر الأستاذ السبتي ضرب بكلامه عصفورين بحجر واحد .. الطعارجي الندل والليلي الخائن .. إسمه على مسمى !
مقبول مرفوض
4
2024/05/25 - 02:55
4 - عبدالخالق الكوتاري
أحبك الله
أحبك الله في من أحببت أخي أمين
مقبول مرفوض
5
2024/05/25 - 04:19
5 - مراقب
الفرق شاسع بين المغربي وووووو؟
شوف الفرق يا تبون غير في اللباس ايبان ليك الفرق في التربية والاصالة والاناقة والحضارة.السي السبتي ماشاء الله عليك فضحتي الوسخ واعطيته درس في الوطنية اصلا الخونة او احايين الكاپا ليس لهم وطن وغير مرحب بهم اينما حلوا
مقبول مرفوض
4
2024/05/25 - 04:37
6 - فيصل
هدف رائع
بوووووووم قذيفة لا ترد.حطها في التسعين.تحياتي ل أمين الابن البار لهذا الوطن .
مقبول مرفوض
1
2024/05/25 - 10:40
7 - نوفل الشاوي
أمين على وطنه
أمين اسم على مسمى دمت للحق ناطقا وللخونة والمتملقين فاضحا
مقبول مرفوض
1
2024/05/26 - 12:17
8 - نوفل الشاوي
أمين على وطنه
امين اسم على مسمى دمت للحق ناطقا وللخونة والمتملقين فاضحا
مقبول مرفوض
1
2024/05/26 - 12:23
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟