النصب على المواطنين باسم منصة "هبة الإرث" يجر ثلاثينية للاعتقال بطنجة

حوادث وقضايا

30/05/2024 14:22:00

أخبارنا المغربية

النصب على المواطنين باسم منصة "هبة الإرث" يجر ثلاثينية للاعتقال بطنجة

أخبارنا المغربية- طنجة

أوقفت مصالح أمن طنجة، مطلع الأسبوع الجاري، سيدة ثلاثينية يشتبه تورطها في الترويج لمعطيات كاذبة عبر منصات إلكترونية بهدف النصب والاحتيال على المواطنين.

وحسب مصادر محلية، فإن المعنية بالأمر والبالغة من العمر 34 سنة، تم توقيفها بعد فتح تحقيق في عدد من الشكايات التي وضعها عدد من الأشخاص، لدى المصالح المعنية بمحكمة طنجة، حيث اتهموا المشتبه فيها بالنصب عليهم في مبالغ مالية، عن طريق استغلال تطبيق يسمى "هبة الإرث" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت المصادر عينها، أن توقيف المتهمة جاء بعد ترويجها للمنصة المذكورة على مواقع التواصل، من أجل استقطاب عدد كبير من الأشخاص، وذلك عن طريق ادعائها أن مساهمة الفرد بألف درهم ستضاعف أرباحه ثمانية مرات في أقل من شهرين.

مجموع المشاهدات: 8235 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - محمد الشان
الطمع
الطماع يقضي عليه الكذاب. هل المواطن غبي إلى هذه الدرجة؟في هذا الزمان لا تثق في أحد إلا والديك.أو ما تراه عينيك.
مقبول مرفوض
6
2024/05/30 - 03:34
2 - حسن
حذاري هذه تسمى مخطط بونزي
مخطط بونزي هو عملية احتيال استثمارية حيث يتم استخدام رأس مال المستثمرين الجدد لدفع عوائد للمستثمرين السابقين، وليس من خلال الأرباح التجارية المشروعة. يقوم المخطط بعملية اقناع المستثمرين إلى الاعتقاد بأن الأرباح تأتي من مبيعات المنتجات أو ريع أدوات استثمارية أخرى، بينما في الواقع فهي تأتي من مساهمات المستثمرين الجدد. مخطط بونزي أو سلسلة بونزي ممنوع في كل الدول الأوروبية بكونه إحتيال
مقبول مرفوض
2
2024/05/31 - 01:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟