تأجيل الكلاسيكو إلى موعد لاحق

برشلونة

18/10/2019 21:30:00

وكالات

تأجيل الكلاسيكو إلى موعد لاحق

 أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن مباراة ( الكلاسيكو ) بين فريقي برشلونة وريال مدريد التي كان من المقرر إجراؤها يوم 26 أكتوبر الجاري قد تم تأجيلها إلى وقت لاحق .

وقال الاتحاد الإسباني في بيان على صفحته على شبكة الإنترنت " يتعين على الناديين الاتفاق على الموعد الجديد لإجراء هذه المقابلة " وحدد يوم الاثنين المقبل على الساعة العاشرة صباحا ( التوقيت المحلي ) كموعد نهائي للبث في هذا الموضوع .

وأضاف البيان أنه " في حالة غياب اتفاق بين الناديين في هذا التاريخ فإن الاتحاد الإسباني سيقوم بتحديد تاريخ إجراء هذه المباراة " .

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ( الليغا ) قد طلبت أول أمس الأربعاء من الاتحاد الإسباني لكرة القدم نقل المباراة المقبلة ل ( الكلاسيكو ) المرتقب إجراؤها يوم 26 أكتوبر ببرشلونة إلى ملعب ( سانتياغو برنابيو ) بمدريد وذلك بسبب المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها جهة كتالونيا في أعقاب إدانة مسؤولين سابقين من دعاة الانفصال والحكم عليهم بالسجن لمدد متفاوتة .

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أنها " طلبت من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم عقد اجتماع من أجل تغيير مكان إقامة مباراة ( الكلاسيكو ) من برشلونة إلى مدريد وذلك بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن إرادتنا " .

وكان مقررا أن تقام مباراة ( الكلاسيكو ) بين فريقي برشلونة وريال مدريد يوم 26 أكتوبر ابتداء من الساعة الواحدة زوالا ( توقيت غرنيتش ) على أرضية ملعب ( كاب نو ) ببرشلونة وفقا للجدول الحالي لمباريات البطولة .

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإن الأحزاب السياسية والجمعيات الداعمة لاستقلال جهة كتالونيا تعتزم الدعوة إلى تنظيم مظاهرات واحتجاجات في نفس التاريخ ببرشلونة .

وكانت المحكمة العليا الإسبانية قد أدانت يوم الاثنين الماضي تسعة من أصل 12 من القادة السابقين بجهة كتالونيا وقضت في حقهم بالسجن لمدد تتراوح ما بين 9 و 13 سنة وذلك لدورهم في تنظيم استفتاء غير قانوني وغير شرعي في الفاتح من أكتوبر 2017 .

مجموع المشاهدات: 1173 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك