شاهد الرد العفوي للشاب المغربي عبد الصمد الزلزولي بعد تسجيله أولى أهدافه مع برشلونة

برشلونة

12/12/2021 23:51:00

أخبارنا المغربية

شاهد الرد العفوي للشاب المغربي عبد الصمد الزلزولي بعد تسجيله أولى أهدافه مع برشلونة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يبدو أن الشاب المغربي عبدالصمد الزلزولي لاعب برشلونة، لم يتعود بعد على أجواء  اللقاءات الإعلامية في إسبانيا ،  مقارنة بسرعة بروزه كنجم واعد وموهبة إستثنائية في المرواغات وتجاوز الخصوم بسهولة داخل رقعة الملعب. مناسبة هذا التقديم، هو ظهوره الإعلامي العفوي،  اليوم الأحد، بعد مباراة أوساسونا، التي سجل خلالها أول أهدافه بقميص البلاوغرانا.

الزلزولي، صاحب ال19 سنة، اعترف بعفوية كبيرة، لصحفي قناة برشلونة تيفي، أنه لم يفهم  سؤاله المرتبط بالإضافة التي قدمها له المدرب تشافي، بعد أن كان المدرب المؤقت سيرجي هو من منحه الثقة لأول مرة ليلعب مع الفريق الأول. 

إبن بني ملال، قال للصحفي باللغة الإسبانية، ما معناه (لقد أوقعتني في الفخ)  ، ليتدخل الصحفي محاولا تبسيط كلامه قدر الإمكان ، قائلا "هل يطلب منك المدرب أن تواجه الخصوم؟" ، فأجابه الشاب المغربي بعفوية "بالفعل، المدرب يطلب مني عندما أتوصل بالكرة، أن أواجه الخصم وهو ما أفعله" .

وانتشر مقطع الفيديو بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بإسبانيا،  وشكل مادة للسخرية من طرف البعض، في حين  شدد آخرون  على ضرورة  تعلم اللاعب للغة الإسبانية، بالمقابل هناك من اعتبر  أن ما يهم هو عفوية اللاعب ومردوده داخل الملعب، وليس أمرا آخرا.

مجموع المشاهدات: 24533 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - Omar
مجرد ملاحظة
صافي غادي يتبعوه بالخاوي و يشغلوه على خدمتو الاصلية ...لو كان الماني او كرواتي لم يكونوا ليعقبوا على كلامه ..و هل بالضرورة على الانسان ان يتعلم لغة ما في وقت قياسي ...المرض
مقبول مرفوض
4
2021/12/13 - 11:19
2 - الداه
الداه
الحديث عن هذه الامور تفاهة.، مايهمه في اللغة هو ان يفهم البسيط منها فقط ليتواصل مع طاقمه التقني ووزملاءه. اما التواصل مع الإعلام يمكن أن يتحدث بأي لغة يحس بها المتحدث انها اللغة الافضل لتوصيل ما يريد قله، وعلى الاعلاميين الترجمة. فكم من لاعب برازيلي وارجنتيني وغيرهم يتواثبون اي لغة مهما كانت . ومحاولة الزوار ان فشلت في الاول سيتعود في المستقبل. ولو كنت مكانه لتكلمو بالعربية او الأمازيغية او لان بلد المنشأة.
مقبول مرفوض
0
2021/12/13 - 03:37
3 - عبدو من السويد
مرض الاندماج
سؤال فقط، الدول الاوروبية تطالب المهاجرين دائما بالاندماج، حتى أن بعض الدول فرضت قوانين صارمة تحث على الاندماج بما فيه الثقافي، بمعنى آخر إخلع ثوبك المعتاد في بلادك والبس ثوب اوربا بكل سلبياته وإجابياته حتى ولو تعارض مع ثقافتك وإلا فلن تحصل على امتيازات الهجرة، بالمقابل فهم يعيشون في بلداننا كما هم، بثقافتهم ولغتهم وكل شيء، ولا نطلب منهم الاندماج البتة، فهم يحافضون على لباسهم حتى ولو كان فاضحا، وعلى لغتهم ولا نفرض عليهم ان يتعلموا لغتنا او نستهزئ بهم إن لم يفعلوا. بالمحصلة، نحن ما زلنا تحت تأثير عقدة الاجنبي التي ليست لديهم
مقبول مرفوض
1
2021/12/13 - 06:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟