القضاء الإسباني يخضع نادي برشلونة للتحقيق بشبهة الإرشاء

برشلونة

28/09/2023 17:30:00

أخبارنا المغربية

القضاء الإسباني يخضع نادي برشلونة للتحقيق بشبهة الإرشاء

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي
أكدت وثيقة صادرة عن محكمة برشلونة اليوم الخميس إخضاع إدارة نادي برشلونة الإسباني للتحقيق بشبهة دفع رشاوى ضمن ما بات يعرف إعلاميا بقضية "نيغريرا" المتعلقة بمزاعم فساد داخل لجنة الحكام في البلاد لمدة تناهز العقدين.
ووسعت محكمة البرشلونة من دائرة المشتبه فيهم لتشمل النادي الكتالوني، حيث ذكرت المؤسسة ذاتها أن الشرطة فتشت مكاتب الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد اليوم الخميس ضمن التحقيقات الدائرة في "فساد ممنهج محتمل" بلجنة الحكام الإسبانية.
وأشار خواكين أجيري لوبيز، القاضي المسؤول عن التحقيق في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن إمكانية استفادة برشلونة من الفساد المزعوم تضل واردة.
وتعود تفاصيل هذه الاتهامات إلى شهر مارس الماضي، حيث قدم مدعون شكوى تتعلق بمدفوعات مزعومة تفوق قيمتها 7.3 مليون يورو على مدى 17 سنة إلى شركات مملوكة ل "خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا" نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني منذ سنة 1993 وإلى غاية 2018.
وسبق لنادي برشلونة الإسباني أن نفى ارتكابه لأي مخالفة، وقال في بيان نشره في فبراير من السنة الجارية، إنه دفع من أجل مشورة خارجية لإمداده "بتقارير فنية تتعلق بالتحكيم الاحترافي"، مؤكدا أن هذا النشاط شائع بين الأندية المحترفة.

مجموع المشاهدات: 4652 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟