إذا طبق "الكاف" القانون..فإن الوداد سيفوز بالقلم وهذه هي المادة التي تفصل الجدل بعد فضيحة "الفار"

كورة مغربية

01/06/2019 09:42:00

أخبارنا المغربية

إذا طبق "الكاف" القانون..فإن الوداد سيفوز بالقلم وهذه هي المادة التي  تفصل الجدل بعد فضيحة "الفار"

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

لاشك أن الفضيحة التاريخية التي شهدها ملعب رادس ليلة أمس، كانت كافية لتكشف للعالم بأسره حجم "الفساد" والتخلف والسمسرة التي ترزح فيها كرة القدم الإفريقية، في ظل تواجد لوبيات تحكم قبضتها على مفاصل الكرة بالقارة السمراء، لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة عقب إعلان فوز الترجي التونسي فائزا باللقب، رغم عدم إتمام ما تبقى من دقائق المقابلة، بسبب امتناع فريق الوداد المغربي عن اللعب بدون "فار"، سيما بعد رفض الحكم "غاساما" هدف مشروع سجله الكرتي في الدقيقة 59، وشهد العالم أنه هدف سليم -السؤال- هو ماذا يتعين على "الكاف" القيام به لإنقاذ ما تبقى من دم وجهه، أو بالأحرى ما هي المساطر القانونية التي ينبغي على الوداد سلكها حتى يسترجع حقه المغتصب أمام أنظار العالم؟

في هذا الصدد، أشار الإعلامي جمال سطيفي في تدوينة نشرها عبر حسابه الفيسبوكي، إلى أن تقنية "الفار" تعد عنصرا "تقنيا" رسميا تماما كما باقي حكام المقابلة، وبالتالي فإن غيابها أو تغييبها يستوجب من العقوبات ما ينطبق على غياب الحكام، تماما كما تنص على ذلك المادة 2/15 من القانون التنظيمي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي تؤكد على أنه في حالة عدم حضور حكام المباراة فإن الفريق المستضيف يخسر بهدفين لصفر.

وعطفا على ما جرى ذكره، فقد كان لزاما على مسؤولي الترجي أن يعلنوا عدم وجود "الفار" خلال الاجتماع التقني، وهو ما لم يتم بحسب الزميل اسطيفي، في حين تم وضع جهاز "فار" صوري بشكل فيه  كثير من التحايل و التدليس، لإيهام المتتبعين أنه "شغال" قبل أن تنفجر الفضيحة التي عرت واقع "الكاف" بعد أن رفض "غاساما" العودة إلى "الفار" بدعوى أنه "معطوب" كما هو حال كرتنا الإفريقية.

مجموع المشاهدات: 24894 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - البيضاوي
الدار البيضاء
السطيفي داير ر اسو كيفهم في كل شيء وهاد الشي اللي قلتي ليكون ما كانش الانسحاب اما دبا خرج علينا داك العالم ديال الناصري وديما حمرا.
مقبول مرفوض
0
2019/06/01 - 01:03
2 - منتبع
رجاوي
الى البيضاوي خرجعليكم دا ك العلم ديال ناصري حيت نتا رجاوي ‘اونزيدك وداد ونسحباتش مخرجات من تيران حتى صفر لاربيط
مقبول مرفوض
1
2019/06/02 - 02:06
3 - Derbali abou alaa
الفساد فسادكم ما دخل الترحي فيه
اغلب اعضاء الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم هم من المغرب و لا يوجد فيها تونسي و اذا هي فيها فساد فالمغرب اول المدانين اولا لكثرة الاعضاء المغاربك فيها و هي من رشحت رئيسها احمد احمد و دعمته بالمال ليكون هو رأسها. الترجي لا دخل لها لا في تعيين الحكم و لا بتقنية الفار فالشركة صاحبة هذه التقنية امضت عقود مع الكاف قبل بداية التصفيات و لم تمضيه معها الترجي و لا دخل لهاته الاخيرة في ذلك. حكم المباراة هو نفسهم من ادار مقابلة فريق وداد و الاهلي في نهائي 2017 و تسبب في فوز الوداد و نال الشكر من هذا الفريق و الترجي اعترض على تعيينه على سوابقه و مع ذلك فرضته الكاف. الوداد اسبوع كامل و هو يبكي على تقنية الفار و اوقف المقابلة بسببها مع ان لوائح الكنفدرالية و الفيفا لا تعتبرون غيابه او توقفه سبب من اسباب ايقاف المقابلة و عندما ذهبوا يوم امس في الاحتماع ادعوا انهم تعرضوا الى العنف و التعديد و لم يذكروا تعلة الفار بتاتا و اتهامه مردود عليهم لان ايقاف المقابلة كل العالم يشهد انه لم يكن نتيجة العنف او التهديد بل كان من اجل الفار.
مقبول مرفوض
0
2019/06/05 - 05:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟