هذه هي عقوبات الكاف ضد فريقي نهضة بركان والوداد

كورة مغربية

06/08/2019 14:10:00

أخبارنا المغربية

هذه هي عقوبات الكاف ضد فريقي نهضة بركان والوداد

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 قررت لجنة الانضباط بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، فرض غرامة على فريقي نهضة بركان والوداد البيضاوي، بقيمة، على التوالي، 62,5 ألف دولار و15 ألف دولار، بسبب الأحداث التي عرفتها مباراتا إياب نهائي كأس الكونفدرالية (الإسكندرية) وذهاب دوري الأبطال (الرباط).

وحسب الموقع الرسمي للكاف، وقعت اللجنة، غرامة قدرها 22,5 ألف دولار على فريق نهضة بركان، بسبب استخدام جماهيره لليزر والألعاب النارية وإلقاء قنينات المياه داخل أرضية الملعب خلال ذهاب نهائي كأس الكاف.

كما قررت إيقاف لاعب النهضة عمر النمساوي 4 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار لتصرفاته غير الرياضية تجاه طاقم التحكيم عقب مباراة الإياب التي جرت بالإسكندرية، فضلا عن فرض غرامة أخرى على الفريق بقيمة 30 ألف دولار بسبب تصرفات مسؤوليه ضد حكم المباراة ذاتها الإثيوبي باملاك تيسيما.

وغرمت اللجنة ايضا الوداد الرياضي إلى جانب فريق الترجي التونسي، مبلغ 15 ألف دولار، بسبب رمي أنصارهما للشهب الإصطناعية في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية.

كما قررت تغريم الزمالك المصري مبلغ 22,5 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره لألعاب نارية وأجهزة "ليزر" وإلقاء زجاجات مياه خلال مباراة إياب نهائي كأس الكاف التي جمعته بنهضة بركان.

وبرأت اللجنة، رئيس فريق نهضة بركان فوزي لقجع والذي اتهمه الحكم بامالاك تيسيما بالاعتداء عليه، مؤكدة أن هناك تضاربا في الروايات، حيث كتب الحكم في تقريره أن لقجع اعتدى عليه، فيما كتب المراقب جوستافو ندونج إيدو أن مسؤولين بالفريق البركاني واجهوا الحكم، ولم تثبت شهادة الشهود الواقعة، لذلك تمت تبرئته.

ولم يتخذ الكاف بعد، قراره بشأن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، المباراة التي لم تستكمل في ماي الماضي وتوج على إثرها الترجي بلقب البطولة على حساب الوداد.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي "طاس" قد قررت الأسبوع الماضي، إلغاء قرار الكاف بإعادة مباراة الإياب بعد قبولها طعونا مقدمة من الناديين.

مجموع المشاهدات: 11792 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - محمد احمد
الكاف يستحق العقوبة
الكاف يتوج الترجي بطلا لإيفريقيا. أينكم يامغاربة ! استأنفوا لدى الفيفا.
مقبول مرفوض
0
2019/08/07 - 01:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟