الرجاء يصدر بلاغا شديد اللهجة ضد "راديو مارس" ويقرر اللجوء إلى القضاء والهاكا

كورة مغربية

28/01/2020 10:28:00

أخبارنا المغربية

الرجاء يصدر بلاغا شديد اللهجة ضد "راديو مارس" ويقرر اللجوء إلى القضاء والهاكا

أخبارنا المغربية: الدار البيضاء 

أصدر نادي الرجاء الرياضي، بلاغا شديد اللهجة، ضد إذاعة "راديو مارس"، على خلفية تصريحات جاءت في برنامج "مارس أطاك"، اعتبرها مسيئة للنادي، مؤكدا عزمه اللجوء إلى الهاكا والقضاء لتطبيق القانون في هذه النازلة، وفق تعبيره.

وفيما يلي نص البلاغ:

تفتقت مرة أخرى عصارة راديو مارس في مواجهة مكونات و فعاليات نادي الرجاء الرياضي خلال البرنامج الاذاعي #مارس اطاك# الذي اذيع صباح يوم الاثنين 27 يناير 2020.

فبعد الكيل اليومي الممنهج ضد مسيري و مكونات نادي الرجاء الرياضي من طرف هذه الاذاعة لغرض في نفس يعقوب و بعد وصف رئيس النادي السيد جواد الزيات بعديم الوطنية بتاريخ 13 فبراير 2019، جادت قريحة منشطي البرنامج المذكور بأسفل عبارات الكراهية و العدوانية و التحريض على المعاداة و نشر الفتن و السموم بين مستمعي الاذاعة من خلال:

- تحقير علاقات الصداقة و المودة التي تجمع نادي الرجاء الرياضي بنادي الترجي الرياضي التونسي، اسوة بباقي الأندية العالمية، و محاولة وصفها بأنها خيانة ؛ في حين أن مبدأ كرة القدم بصفة خاصة و الرياضة بصفة عامة هو تقريب الشعوب و ارساء ثقافة التسامح و الروح الرياضية بينها.

- محاولة الصاق تهم خطيرة بمكونات نادي الرجاء الرياضي و جمهوره و وصفهم بأنهم "يبصقون على المنظومة" بعبارة "ça veut dire qu'on crache sur le système" التي تفوه بها احد المتدخلين بالبرنامج. 

و يذكر نادي الرجاء الرياضي في هذا الصدد منشطي البرنامج المذكور ان نادي الرجاء الرياضي، مسييرين و منخرطين و لاعبين و تقنيين و جمهور، بني على صرح الوطنية و الاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن الشريف و بمؤسساته الرياضية منها و غير الرياضية و ان هذه القيم ستبقى اساس و مرجعية النادي التاريخية. 

و بالنظر للتصريحات المتعمدة و المتكررة و غير المسؤولة و غير الاخلاقية و لا المهنية الصادرة عن الاشخاص المذكورين، فقد قرر المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي اتخاذ التدابير و الإجراءات التالية :

1. المقاطعة التامة من طرف جميع مكونات النادي من لاعبين و تقنيين و اداريين و مكتب مديري للاذاعة المذكورة،

2. اللجوء للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري للمطالبة بتطبيق القانون في هذه النازلة،

3. وضع شكاية ضد الاشخاص الصادرة عنهم تلك التصريحات لدى الأجهزة القضائية المختصة،

4. سلوك جميع المساطر القضائية في مواجهة المحطة الإذاعية المذكورة لجبر الضرر الذي لحق نادي الرجاء الرياضي.

و في الاخير يود نادي الرجاء الرياضي التأكيد على ضرورة رفع مستوى النقاش العمومي للقضايا الكروية بناءا على مبادئ الاحترام بين جميع الأندية الوطنية و مناصيريها و ان مثل هذه التصريحات اللامسؤولة المفصلة اعلاه تشكل ضربا صارخا لتلك القيم السمحة و منبعا للتوترات و الانزلاقات المجانية و الخطيرة التي لا تخدم مصلحة كرة القدم الوطنية.

 

مجموع المشاهدات: 24563 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (26 تعليق)

1 - المصطفى 2020/01/28 - 11:01
الرجاء البيضاوي
هذا النادي أصبح يعتبر نفسه فوق القانون. وأصاب لاعبوه ومسييروه التكبر. وأكبر دليل على ذلك التصريح الأخيرالمسرب لمدربه، الذي ينبغي معاقبته بالايقاف النهائي عن ممارسة التدريب.
أعلن تضامني الكامل مع قناة راديو مارس، بل وأطالب الجامعة بمعاقبة هذا النادي بارجاعه إلى القسم الوطني الثاني.
مقبول مرفوض
-9
2 - علوان 2020/01/28 - 11:37
أولا ما تم القيام به في تونس في حق الوداد هو استهتار واستخفاف لأن الفرق الوطنية يجب ان تكون كثلة واحدة
ثانيا راديو مارس لم يمت للرجاء باي اساءة
ثالثا الرجاء لها الحق في مقاطعة راديو مارس. ولكن يجب ان يعلم مسييروا الرجاء ان لولا الاعلام لما وصلت الرجاء الى ماوصلت إليه
رابعا هناك احساس يراه الجميع أن الرجاء يريد فرض واقع معين عن الفرق الاخرى بل لا يلتزم حتى بما اتفق عليه (حالة مبارةdhj،،،،)
والتي لازالت لم يفصل فيها
خامسا ان الفرق المغربية تمتل المملكة المغربية ولاتمتل نفسها لأنها تتلقى الدعم والمساندة من الدولة المغربية واي ضرر لحق بالرجاء اوالوداد أو أي كان سيلحق الضر.ر بالاندية المغربية
خلاصة الرياظة اخلاق وتربية وادا لم نستطع ان نحترم بعظنا فكيف للاخرين ان يحترموننا
ان تكون ودادي أو رجاوي هدا شانك ولكن ما يدور في مطبخنا فهو لنا ولا يجب نشر غسيلنا في بيوت الاخرين
ملاحظة أنا لست ودادي ولارجاوي بل مغربي محب للرجاء والوداد وكل الفرق المغربية بركان حسنية الجيش الخ. الخ
مقبول مرفوض
0
3 - عبدالالهsni 2020/01/28 - 11:41
السلام عليكم:
إلى صاحب التعليق رقم واحد, بالنسبة لطلبك لإنزال الفريق للدرجة الثانية كن على يقين سأفعل كل ما في وسعي لتحقيق حلمك،سأحدث رئيس الفيفا"كل ما يهمنا هو راحة بالك وسعادتك"
مقبول مرفوض
3
4 - علي غلف 2020/01/28 - 11:42
التباكي
نادي الرجاء اصبح بطل العالم في التباكي والابتزاز كل هذا للتغطية على عدم الحضور لمقابلة الجديدة وما صدر عن المدرب من كلام خطير ولا احد تكلم على الاتهامات الخطيرة !!
فلولا جماعة لقجع لانهار فريق الرجاء ماديا وحكم عليه بالإفلاس لكن بما ان الدولة تعتبر الكرة مخدر قوي تبقى على الكرة بكل مآسيها وجراءم وتجاوزات مسؤوليها !!
السيد عبر عن رأيه !!فاين حرية الرأي فقط طرق الابتزاز
مقبول مرفوض
1
5 - علي كازاوي 2020/01/28 - 11:44
مريض انت
راه انتم لي فوق القانون ...أهداف من تسلل
القاب الاستعمار ...محاولة إيقاف مالانغو... فرض رئيسكم رئيس العصبة خوض لقاء وسط الأسبوع
و الرجاء في الجزائر تمشي الجزائر و ترجع للمغرب لخوض لقاء ثم العودة الجزائر في حين اؤجل لقاؤكم للذهاب لجنوب افريقيا ...
مشاكلكم مع الترجي لا تعنينا كرجاويين والفيفا تعترف بلقب العصبة محل الخلاف ...
جماهيرنا صدحت بمغربية الصحراء بقلب الجزائر
نحن من يرفع العلم خفاقا بين الأمم
فلا تزايدوا على وطنيتنا نموتو على هاد البلاد
مقبول مرفوض
1
6 - متتبع 2020/01/28 - 12:00
متتبع
بلاغ الرجاء يتحدث عن عموميات وكأن الأمر عادي في ما حصل في تونس...نتمنى ان يفتح تحقيق في ماوقع فعلا عن كون مسؤولي الرجاء قاموا باحتقار الوداد هناك مع مسؤولي الترجي ....هذا هو السؤال وليس الاحتفال بالصداقة التي هي امر عادي.يجب اخراج كل الفيديوهات والتسجيلات ...لا يهمنا الرجاء ولا الوداد كلاهما فريقين كبيرين محترمين وهما ملاك لكل المغاربة وليس ملك لأي من مسؤوليتنا....
اخاف ان يصبح لدينا صراع ديكة كالذي يقع بين الترجي والافريقي في تونس او الاهلي والزمالك في مصر حيث كل واحد يتمنى الآخر الخسارة مع فرق خارج البلد....
جمهور الفريقين اتبثوا انهم الشارقة في افريقيا وفي العالم ولا حاجة لنا الاميين ويجب فضحهم بل سجنهم ان اجرموا في حق البلد.
واتمنى ان يأخذ القضاء نجران وياريت الخيط الابيض من الاسود.
مقبول مرفوض
-1
7 - سعيد 2020/01/28 - 12:04
اخر زمن حينما اصبح لاعب كرة القدة (بغض النضر عن اسم الفريق ) له قيمة وله رأي في المجتمع الشمكارا والمطرودين من المدارس لايعرفون سوى التسول في المقاهي و السرقة وتخريب الممتلكات اينما ارتحلوا
مقبول مرفوض
0
8 - مبارك البيضاء 2020/01/28 - 12:11
لماذا لم تتحرك مكونات الرجاء عندما صرح أحد رؤساءها السابقون(البناء و التعمير ) مباشرة على أمواج إذاعة ميدي 1 بانتقادات شديدة اللهجة و خطيرة حيث قال ما معناه :"واش احنى ولينا بحال في سوريا !!!
و لماذا سكتت هذه المكونات عن الضجة الكبيرة التي أثيرت حول الاستعمال المشكوك فيه للأموال التي حصلت عليه الرجاء بعد مشاركتها في المونديلتو : 3 ملايير سنتيم تبخرت بطرق ملتوية ( الكل قرأ التحقيق الطويل الذي نشرته جريدة المساء )
مقبول مرفوض
0
9 - Renard oueld fkih ben saleh 2020/01/28 - 12:13
Radio Mars est une poubelle à jeter.... Des émissions médiocres et une langue Informationnelle dégradée.... En plus ➕ des spots pubs d'un son de tonnerre
مقبول مرفوض
0
10 - محايد 2020/01/28 - 12:20
تابعت شخصيا الحلقه موضوع هذه الزوبعه، السيد عصام اصاب كبد الحقيقه في تدخله ففريق الرجاء بالدليل والارقام يعد المستفيد الاول من منح الدوله الدسمه بحكم شعبيته الجارفه بغرض تدجين الشباب والهائهم عن متطلباتهم الاساسيه من تعليم و صحه و كرامه عيش كما ان مكونات نادي الرجاء تستهزئ بذكاء المغاربه حين تعتبر بأن الود المزعوم مع فريق الترجي نكايه في الوداد هو من قبيل تدعيم اواسر المحبه بين الدول البلاغ ماهو الا محاوله يائسه من مسيري الرجاء للهروب للامام بتهييج السذج ضد المحطه الاذاعيه و بالتالي تكبيل فمها و الانخراط في تيار "قولو العام زين"
مقبول مرفوض
0
11 - ياسين 2020/01/28 - 12:32
الوطنية والتعصب في حضرة لعبة
أحذر من الانسياق وراء أراء تركب على مجال الرياضة عموما لتحقيق مآرب سياسية واقتصادية وتصفية حسابات، لأن كرة القدم تبقى لعبة أولا وأخيرا نتابعها باعتدال، فالرياضة التي لا تساهم في صناعة إنسان متوازن ولا تنمية شاملة لا حاجة لنا بها، كما أن وجب الاحتياط من السقوط في التعصب حين نلامس قضايا ذات بعد وطني،فالوطنية تتطلب أبعاد تجمعنا وإبعاد جميع ما يفرقنا
مقبول مرفوض
0
12 - بوهالي 2020/01/28 - 12:35
اتذكر في عز ازمة الكركرات مع عصابة البوليساريو قامت جماهير الرجاء برفع تيفو يمدح الجزاير التي تحاربنا ليل نهار والان هولاء الخوارج من جمهور الرجاء يرقصون في تونس على اغنية في بلادي ظلموني ويسبون ويشتمون في المغاربة من اجلىعيون التوانسة الذي يكرهون المغرب
على السلطات وقف حد لهذه المهزلة ومعاقبة هذه الجماهيره التي تعادي وحدة واستقرار المغرب
مقبول مرفوض
1
13 - سعيد 2020/01/28 - 12:40
اخر زمن حينما اصبح لاعب كرة القدة (بغض النضر عن اسم الفريق ) له قيمة وله رأي في المجتمع الشمكارا والمطرودين من المدارس لايعرفون سوى التسول في المقاهي و السرقة وتخريب الممتلكات اينما ارتحلوا
مقبول مرفوض
0
14 - A.Walid 2020/01/28 - 12:41
ممحاة الترشي
حرية الصحافة : الرأي يحترم والفكرة تناقش..
كفى تحاملا على الصحافة..هذا الفريق الذي لا يتوانى للبكاء على أي شيء..البرمجة..العصبة..الحكام..
ما فعله أشباه المسيرين بتونس يندى له الجبين..
فريق الترشي في محاولة لتلميع صورته المخدوشة بعد نهائي رادس...لم يضيع فرصة حضور الفريق اللقيط (للعب مباراة شكلية) لإظهار الجانب الآخر لهذا الكيان كيف لا وشعار الترشي هو الغاية تبرر الوسيلة..
الفريق العار لم يعي أبعاد استعماله طعما لقضاء أهداف هو بعيد عنها..
المنخرط الذي قام بتصوير الفيديو ما هو هدفه يا ترى!!!
التاريخ يعيد نفسه...الوداد تبحث عن الألقاب والعطاية لا يتوانون في البكاء..والبكاء..والبكاء...
مقبول مرفوض
1
15 - Tatik 2020/01/28 - 01:13
بكاية من زمان
مقبول مرفوض
1
16 - سيمو 2020/01/28 - 01:49
مافيوزي يعلمنا الوطنية يا سلام
هده الاذاعة النكرة التي جمعت شرذمة من المرتزقة البوليزاريو الاعلامي خلقت لتشتيت الشعب المغربي وسيطرة على ظعاف العقول والمكلخين وخاصة انصار الفرق النكرة التي تغرف من اموال الشعب عن طريق الرع السياسي لعصابة تراكتور والحمامة،لكنهم نسو ان الرجاء شعب له دراعه التي يدافع بها ويبطش بها عند الحاجة،الرجاء كيان متجدر في المغرب وافريقيا والعالم استقبل مرات عديدة من طرف ملوك البلاد لانه له قيمة ليس كما لا قيمة له،وسبعيام دلباكور دابا تسالي يا خونة
مقبول مرفوض
-1
17 - حسن 2020/01/28 - 01:55
هواة
يوم بعد يوم يؤكد الرجاء أنه فريق هاوي ويسئ لكرة القدم الوطنية ويسئ للوطن ككل.
مقبول مرفوض
1
18 - حسن 2020/01/28 - 02:21
الوز
والله حتى ملانغو عفريت. والوداديين غير حشموا على عراضكم واخا عمروا كان عندكم. انتم تعرفون مالك القناة المرقة المنخرط الوزازي. وكيف يحارب الرجاء مند خمس سنوات مع الناصري. وكيف يضللون المستمع الجاهل. خمس سنوات من الظلم. باغين بطولات فابور من تخلويض الناصري. وجهكم قاصح.
مقبول مرفوض
0
19 - حسن 2020/01/28 - 02:34
إلى متى
تريدون عصبة من الطاس. يجب على الرجاء الذهاب إلى الطاس في قضية الإنسحاب. خصم 6نقاط للوزاز وكذلك وعدم المشاركة في النسختين. ومراقبة الهواتف للحكام وأعضاء العصبة والرؤساءالباميين الكثيرين في البطولة منذ خمس سنوات. ألقاب الوداد كلها حرام. وبعلم راديو المرقة مستحييييل متكونش فراسهم بل هم أبرز الداعمين بتغليط الرأي العام. الحكام يهدون الألقاب للوزاز
مقبول مرفوض
-1
20 - اوكلعي 2020/01/28 - 02:44
لا للتجييش و تحريض على الشغب
هدا بلاغ باطل يراد به ماهواخطر وافدح اي ان الغاية منه تصريف الانظار على التهديد بانزال الجماهير الى شوارع الدار البيضاء و الدي صدر من احد اعضاء المكتب عندما صرح امام الكاميرا بانه في حالة معاقبة النادي على عدم اجرائه مقابلة الدوري امام الدفاع الجديدي فالجماهير الرجاوية سوف تكتسح الشوارع لتاخد حقها بيدها وهده قمة الجهلاء في مساومة الدولة الساهرة على النظام الدي يضمن لك ولغيرك الحرية والاستقرار اضف الى دلك الكلام الدي يردده الجمهور في بلادي ظلموني الخ هده كلها تعكس انشغال المكتب بتهييج الجمهور اكثر من تربيته على الاخلاق الرياضية واحترام الاخر رغم الاختلاف والواقع ان نادي الرجاء لايستحق هدا التسيير لانه فعلا يتقن لعب كرة القدم كلما ابتعد عن النصب والاحتيال والمساومة والتامروالدسائس وهي من صفات الضعيف فلاه تنسوا ان العضو الدي هدد بانزال الجماهير سيبقى دوو ن حساب بل اصبح مند تصريحه موضوع تحت المراقبة لمعرفة علاقاته بالجماهير
مقبول مرفوض
2
21 - غرفي 2020/01/28 - 05:01
وجاء
رجاويين ديما هو مظلومين مساكن ديما معيشين جمهورهم فأوهام أن الجامعة والعصبة كيحاولو يضمروهم .العام الماضي خلصات الجامعة على رجاء 4 مليار من دون الفرق أو عتقتها فأخر لحظة بعد تدخل أوزال لدا لقجع من عقوبة كبيرة من طرف الفيفا في أخر لحظة كانت ستعصف بالفريق لما لايحمد عقباه هاد.خلاتهم يديرو إتدبات رغم مالية ديال الفريق مكتسمحش أو هاد العام سمحات ليهم بإنتداب المكعازي رغم أنهم موضعوش الملف أمام لجنة الجامعة لمراقبة مالية الفرق قبل 11 يناير كما ينص القانون .الجامعة لحد الأن باقة معقباتش رجا على عدم لعب أمام الجديدة وكذلك المدرب السلامي لم تستدعه للمثول أمامها لإستفساره عن الخرجة التي يتهم فيها الجامعة بمحاولة كبح إنتصرات الرجاء الأخيرة.كما هناك بالوتيقة أن وزارة التجهيز ستتكلف ببناء أكادمية الرجاء هذا وكله لم تقم الجامعة بالمساوات مع باقي الفرق التى عيش الغرق متل النادي المكناسي و الماص التي إنتقصت الفيفا لها 3 نقط .فأي ريع هاذا الذي نعيش ولماذا رغم هذا الجميل يقوم الرجاويبين بنكران الجمبل
مقبول مرفوض
1
22 - Simo 2020/01/28 - 05:44
Au lieu d’appler Cette radio radio Mars il faut l’apoeler Radio Casablanca . Il nous sur casa dans le royaume : en plus de ké domination des débats sur le wac et Rca tous ceux qui animent sont de casa. Ou sont passés. Les autres experts footballeurs ds autres clubs : mas kac far Mco rss .un autre point pour les commentateurs des Mach évitez d’imiter. Ceux de beingsport vous vous ridiculisez
مقبول مرفوض
0
23 - بو معزة 2020/01/28 - 06:07
النوم أحلى من العسل
كثرة التعليقات، و شد لي نقطع ليك، تدل على أن الكرة مخدر قوي
مقبول مرفوض
0
24 - رجعي 2020/01/28 - 08:22
ضلامي
تنشوف بزاف ديال الديوثيين تيحلو فمهم على الرجاء العالمي لي فرح لمغاربة كثر من المنتخب ديال زماكرية ولاكن هدا حال شعب شبعان نفاق يطلع الشيخة ويحارب الرجال
نسولكم واش جمهور الرجاء غنى الصحراء مغربية فالجزاير ولا هادي ما شفتوهاش
نسولكم واش حنا لي تنسيؤا للوطن ولا لي تيعطي سورة سيئة للعالم لي تيشوف مهازل تحكيمية كل سنة لفرق رئيس الجامعة ورئيس العصبة آخر ما كاين ماتش الوزاز وآسفي تسلل ولا فالخيال زائد ضربة جزاء من كوكب آخر ضد الحسنية زائد الجزار الناجي لاعب بركان و نظارات الحكم سيء
هادشي كامل حيت غنينا فبلادي ضلموني تتصحابو راسنا عايشين مع الرجال ساعة بان ليا هنا كاين غير جمهور دنيا باطمة
مقبول مرفوض
1
25 - رجاوييي 2020/01/28 - 08:38
ديما رجاء
الرجاء العالمي ورجاء الشعب.
مقبول مرفوض
0
26 - محجوب 2020/01/29 - 09:01
الى رجعي
الى رجعي كتبان من مستواك أنك مسخ كتسيء لفريقك من المنطق .تحت مكانة كاينين شمكارة هضر أو جاوب أو ماتسبش
مقبول مرفوض
0
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك