غضب جماهير كبير بسبب الأداء الباهت لـ"المنتخب الوطني" وسط مطالب بـ"رحيل" خاليلوزيتش قبل وقوع الكارثة

أسود الأطلس

31/03/2021 11:34:00

أخبارنا المغربية

غضب جماهير كبير بسبب الأداء الباهت لـ"المنتخب الوطني" وسط مطالب بـ"رحيل" خاليلوزيتش قبل وقوع الكارثة

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

‎بعد أن التمس الجميع العذر لـ"وحيد" وكتيبته خلال مواجهتهم لمنتخب "موريتانيا" الضعيف، وأجمع الكل أن الظروف التي أجريت فيها المقابلة، ربما كانت سببا في الظهور المحتشم لـ"الأسود"، بالنظر إلى أرضية الملعب الصلبة، التي لم تسمح لنجوم المنتخب أن يقدموا أداء جيدا، مخافة الوقوع في فخ "الإصابات" التي قد تبعدهم طويلا عن الميادين.. عاد المنتخب الوطني المغربي ليثير كثيرا من الشكوك والمخاوف، بعد المقابلة "الكارثية" التي جمعته ليلة أمس الثلاثاء بمنتخب "بوروندي" الذي يبقى مستوى لاعبيه أضعف بكثير من مستوى لاعبي موريتانيا، ومع ذلك لم يتمكن منتخبنا الذي يعج بالنجوم من التغلب عليه إلا بشق الأنفس، بهدف يتيم من توقيع الوافد الجديد "منير الحدادي".

الجماهير المغربية وهي تتابع هذه المقابلة "السهلة" و"المحسومة"، كانت تنتظر من "الأسود" خوض مقابلة استعراضية فرجوية، يبرهنون من خلالها عن تفوقهم وانسجامهم، كيف لا وعدد منهم أضحوا اليوم الأغلى تسويقيا في بورصة اللاعبين على الصعيد العالمي، لكن لا شيء من ذلك حصل، بعد أن تابعت الجماهير أداء ارتجاليا باهتا، مع العلم أن أغلب هؤلاء اللاعبين استأنسوا بأجواء المنتخب، بل وأصبحوا من ركائزه ودعاماته الأساسية، ما يعني أن تمت أمور تقع في الكواليس تهدد مستقبل المنتخب بالفشل الذريعة خلال الاستحقاقات المقبلة.

عدد من المتتبعين للمنتخب، اعتبروا أن اختيار "وحيد" لقيادة كتيبة "الأسود" خلفا لـ"رونار"، كان خطأ فادحا جدا، وقد اتضح ذلك جليا بعد سلسلة من المقابلات التي أشرف من خلالها على قيادة المنتخب، حيث غابت "الكرينطا" أو "القتالية" التي كانت على عهد "رونار"، وبات من الواضح للعيان أن "وحيد" فقد بوصلته وضل سبيله، سيما بعد أن لجأ إلى تغيير تشكيلته الأساسية وخططه التكتيكية في أكثر من مناسبة، وما زاد الأمر تعقيدا ودفع الكل إلى طرح أكثر من علامة استفهام، هو الأداء "المحتشم" جدا للاعبي المنتخب، مقارنة مع المستويات العالية جدا التي يبصمون عليها مع فرقهم الأوروبية، ما يعني أن "وحيد" فشل في ترويض "أسوده" أو لنقلها بصريحة العبارة: "المنتخب المغربي أكبر بكثير من وحيد"، وأن الرجل فشل في صنع توليفة قادرة على تقديم العروض التي يتقاضى لأجلها راتبا سمينا نهاية كل شهر، عطفا على الامتيازات و"الجيش التقني" الذي يرافقه..

لأجل كل ما جرى ذكره، طالبت جماهير مغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي من رئيس الجامعة بتعجيل "فك الارتباط" بالناخب الوطني "وحيد خاليلوزيتش" قبل وقوع الكارثة، فالعروض التي قدمها المنتخب لا تبشر تماما بالخير، وبالتالي بات من الضروري البحث عن ربان جديد قادر على تطويع لاعبيه، واختيار الأجود منهم لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة، سيما نهائيات كأس أمم إفريقيا "الكاميرون 2021" التي لم يعد يفصلنا عنها إلا أشهر قليلة، عطفا على الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم. 

مجموع المشاهدات: 12424 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (31 تعليق)

1 - مغربي
التخلويض
برك من تخربيق،واش زياش جاي كيتفطح، المشكيل في اللعابة مشي المدرب
مقبول مرفوض
-6
2021/03/31 - 12:00
2 - Otdoght
Khaliloudzic
Il faut faire revenir RENARD c est le meilleurs entraîneur Sinon donner tout les cartes a 3mmouta et le laisser libre de travailler
مقبول مرفوض
2
2021/03/31 - 12:05
3 - محمد المذكوري
إبن البلد.
والغريب تقمصه لدور الصحفي والناقد الرياضي، حينما تساءل مباشرة بعد مقابلة موريتانيا عن غياب الروح القتالية واللعب الرجولي والإستماتة في سبيل القميص الوطني، فاقد الشيء لا يعطيه، الحسين عموتة أفضل بكثير من هذا المدرب الهرم، حان الوقت للتغيير وإنصاف إبن البلد بمنحه فرصة إثبات الذات.
مقبول مرفوض
2
2021/03/31 - 12:11
4 - عركوش
مدرب تائه
مثال ميسي أغلى لاعب فالعالم لكنه لايقدم شيئا مع منتخب بلاده.. ينطبق المثال علينا نحن.. لاعبين لهم قيمة تسويقية فأنديتهم لكن المنتخب لايقدمون شيئا.. تحليل عميق.. هل فعلا يخافون الاحتكاكات القوية خوفا عن فقدان انديتهم؟..ولا عندهم زايد ناقص قميص المنتخب.. من قديم الزمان ونحن نعاني نفس السيناريو.. فليستقيل الجميع.. ويبحثون عن مدرب وطاقم محنك.. له روح الفوز والروح القتالية.. وليس مدرب يظهر عليه كأنه يأكل بيض الغول.
مقبول مرفوض
1
2021/03/31 - 12:12
5 - متتبع
فهيد
لا حول ولا قوة الا بالله . المدرب في المستوى وفي الطريق الصحيح والدليل على ذلك ان المنتخب تسيد مجموعته وكفى . وعلى السيد رئيس الجامعة ان لا يسمع لمثل هذه الامور وليعمل على توفير الجو المناسب للمنتخب الوطني المغربي وتحصين مدربه .
مقبول مرفوض
-2
2021/03/31 - 12:21
6 - Vaudois
Foot
D’après mes analyses des deux matches l’équipe du Maroc n’a rien montré d’extraordinaire les joueurs es grand club européen ont peurs des joueurs africains blessures et des arrêts de longtemps pour leurs clubs. Ce qui ´ils faut savoir la coupe d’Afrique a besoin du muscle et de l’agressivité sur le terrain pas juste venir avec des cheveux lisses et du maquillage
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 12:30
7 - بويا
فلوس الضرائب لي كاتخلصوا !
فلوسنا فين كاتمشي فجيش المنتخب . زياش هاز نيوفو للسما ما راضيش بحال إلى جاي بزز منو، المدرب ماكاينش هنا . مصر و الجزائر ..جابو مدربين محليين،وحنا ما تايقينش فروسنا خصنا كولشي نستودوه من برا ؟
مقبول مرفوض
1
2021/03/31 - 12:32
8 - مواطن عادي
ما خفي اعظم
المدرب ماعندوا علاقة بمستوى المنتخب المشكل بالطاقم التقني اللي داير به والعدد ديالوا واصل حتى 18 تقني واحد كيشرق اواحد كيغرب زد على اللعابة ديال لنا شابعين فشوش اوعياقة خصوصا زياش المدرب ملي كان كيدرب الجزائر كلشي كان مقاتل صراحة مكرهتش المدرب العب بالمحليين الي عندهم شوية ديال النفس على المحترفين
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 12:37
9 - مغربي حر
الاستقالة أو الاقالة
يلاحض بالعين المجردة أن خاليلوزيتش قد انتهى زمانه في التدريب وليس قادر حتى على تسيير المنتخب .ارجوا من الله سبحانه وتعالى ومن القجع إسناد مهام تدريب المنتخب إلى الإطار الوطني عموتة في أقرب الاجال أسوة بالجيران الخنازرة و التوفيق من العلي القدير.
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 12:40
10 - خلو
جيبو زكريا عبوب
المدرب هو لي كيجعل الفريق منسجم وقتالي، رونار كانت بانت الخدمة ديالو فالاداء الجماعي أما هاد الشيباني راه فاتو التران. خاص شي مدرب شاب وعندو عقلية احترافية بحال الركراكي ولا السفري.
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 12:42
11 - امين
شبح منتخب
منتخب فاقد لوعيه وهويته. منتخب ضعيف جدا وكان لاعبيه من الدرجة الثالثة
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 12:55
12 - مهاجر مغربي
البوصلة غابت عن الجميع
البوصلة غابت عن الجامعة و ربانها ثم عن المدرب الله يحفظ
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 01:03
13 - متابع رياضي
Re
زياش يجب طرده من المنتخب حتى يبتعد عن الاستهتار والتعالي والتكبر يلعب كما وانه ميسي لايجري وراء الكرة عندما يفقدها وتحس به لاعب بسيف . اتفق مع صاحب المقال خليلوزيتش مدرب مفلس لكن اكبر خطر يدمر المنتخب هو مصطفى حجي الذي يتقاضى عشرات الملايين لسنوات بدون اي عمل فمهمته هي معانقة اللاعبين والكلام معهم بالفرنسية والجلوس مثلنا ومتابعة المباريات لكن الفرق أنه يتابع من أرض الملعب و يتقاضى ثلاثين مليون شهريا على المشاهدة وحجي هو المسؤول عن جلب هولاء المدربين الضعفاء لان التعاقد مع مدرب كبير له اسم يعني طرد حجي من المنتخب.
مقبول مرفوض
2
2021/03/31 - 01:15
14 - khalid
التصريح بالنوايا
حجي عينه على تدريب المنتخب.لكن بدون فتنة و دون ان يكون ذلك على حساب خليلوزيتش او الفريق.
مقبول مرفوض
-1
2021/03/31 - 01:15
15 - Hajji
coach
il faut mettre Hajji Moustapha
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 01:17
16 - عمر حيدي
الكفاءة الوطنية لإنقاذ ما يمكن انقاذه
المدرب الاجنبي اتبث فشله دائما في ترويض الأسود الرجوع للخبرة الوطنية واجب و ضروري حتى نتدارك ما يمكن تداركه قبل غرق السفينة ودليل تفوق الربابنة المحليين تشهد به العديد من التجارب كبادو الزاكي و الحسين عمولة مثلا
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 01:20
17 - Abdil
Holland
المدرب جرب لاعبين وحتى زياش لم يشاركه الا في اللحظات الاخيرة والاعبين كانو في المستوى قدموا مقابلة جيدة صنعوا محاولات كثيرة لم ينجحوا للاسف لكن الكل كان يعرف ان هذه المقابلة كانت فقط حبية لا اكثر حيث الفريق نجح للتأهل نعم عادي حيث المنافس كان اراد ان يسترجع خصارته الثقيلة مع المغرب بكل صراحة انا احيي المدرب والاعبين
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 01:57
18 - العميري
لافرق بين الامس واليوم
فريق عيان مافدوش والمدرب زرگ معندوش ما تبكي ليك غير عينيك ويحك ليك غير ظفرك هاكا گالو ناس زمان خليو المنتخب لاولاد الوطن الذين عندهم تجريبة وراهم تبارك الله كثار وكلهم جابو انتصارات من خارج البلاد باراكاو من العطيان للبراني خليو اولاد البلاد حتى هوما يبينو حنيت يديهم والله وتم الله حتى يحمرو وجه المغرب وراهم كلهم وطنيو الله يرعاهم ويعزهم اما البراني راه ياكل مع الديب ويندب مع السارح والله يجعلكم تعيقو شوية
مقبول مرفوض
-1
2021/03/31 - 02:02
19 - عبد
الم نفهم بعد؟
يقول المدرب بأنه لازال يبحث عن التشكيلة النموذجية.لنفهم :جميع الاعبين يلعبون في مستوى عال لكن جلهم لا يحفظ النشيد الوطني يعني هم في واد والوطن في واد.يجب أن يعلم جميع الاعبين ان حمل القميص الوطني يساوي حمل الز ي العسكري.ان التهاون او الانسحاب يقابلها الخيانة.هذه مهمة المدرب لشحن الاعبين لكن فاقد الشيء لا يعطيه.الزاكي هو الحل انظروا إلى بالماضي ماذا يصنع بالجزائر.الزاكي الوحيد الذي لعب نهاية 2004.
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 02:05
20 - Moha
العبث
بداية صراع سيدوم سنين وسؤدي لضياع افضل جيل كروي في تاريخ كرة القدم الحذيتة.
مقبول مرفوض
0
2021/03/31 - 02:25
1 2 next المجموع: 31 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟