هام للجماهير المغربية الراغبة في التوجه إلى الكوت ديفوار لمساندة الأسود

أسود الأطلس

31/12/2023 13:23:00

أخبارنا المغربية

هام للجماهير المغربية الراغبة في التوجه إلى الكوت ديفوار لمساندة الأسود

أخبارنا المغربية- محمد الميموني

شرع المئات من أفراد الجماهير المغربية، سواء المتواجدين بأرض الوطن أو المقيمين بالخارج، في حزم حقائبهم، استعدادا للتوجه إلى الكوت ديفوار، لتقديم الدعم والمساندة للمنتخب الوطني، الذي سيخوض غمار نهائيات كأس إفريقيا للأمم، بدءا من 13 من يناير المقبل.

إلا أن الوضع يختلف هذه المرة، لكون الرحلة ستقود الجماهير المغربية إلى الأدغال الإفريقية، وما تعرفه المنطقة من تفشي عدد من الأمراض المعدية المرتبطة أساسا بانعدام النظافة وارتفاع احتمال التعرض للدغات الحشرات، ما يستوجب لزوما أخذ عدد من الاحتياطات الصحية، وفي مقدمتها تلقي تلقيحات إجبارية قبل موعد السفر بأسبوع على الأقل.

وفي هذا الصدد، على كل راغب في السفر إلى الكوت ديفوار التلقيح ضد كل من الحمى الصفراء، التهاب الكبد الفيروسي من النوعين أ-ب، الملاريا، حمى التيفويد، التهاب السحايا، داء الكلب.. وهي التلقيحات التي يوفرها معهد باستور بسعر جد مناسب.

كما يوصى بعدم تناول الأطعمة النيئة، والابتعاد عن أكل الشوارع، وتغطية الجلد لتجنب لسعات الحشرات، مع الابتعاد قد الإمكان عن القبلات أو أي ممارسة جنسية غير محمية.

مجموع المشاهدات: 10600 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - هشام المغربي
ردا على صاحب المقال فقط.
ما اتار انتباهي في هذا المقال هو الابتعاد قدر الامكان عن القبلات او اي ممارسة جنسية غير محمية يعني لو كانت محمية فلا حرج ويجوز ذلك.اتقوا االه في جميع الممارسات الجنسية الخارجة عن اطار الزواج سواء في الكوديفوار او في بلاد الغال هذا هو الاصل في النصيحة وشكرا.
مقبول مرفوض
64
2023/12/31 - 01:44
2 - محمد حجاج التجاني
خوفوني التلقيحات
هل الجسم البشري يتحمل كثرة القاحات الله يهديكوم
مقبول مرفوض
3
2023/12/31 - 02:56
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟