أي دور لـ"حكيمي" في إقناع "دياز" بحمل قميص الأسود؟

أسود الأطلس

21/03/2024 13:26:00

أخبارنا المغربية

أي دور لـ"حكيمي" في إقناع "دياز" بحمل قميص الأسود؟

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تحدثت العديد من التقارير الإعلامية الإسبانية على الخصوص والدولية على العموم على الدور "الحاسم" الذي لعبه لاعب المنتخب المغربي ونادي باريس جيرمان أشرف حكيمي في إقناع مواطنه دياز بحمل قميص الأسود.

 صحيفة "ماركا" أكثر الصحف الاسبانية انتشارا، تحدثت عن منظومة محكمة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل ضمان استقدام اللاعبين المغاربة المزدوجي الجنسية، واقناعهم بحمل القميص المغربي، وهي مهمة ليست بالسهلة كما قد يظنها البعض. الجامعة تتوفر حسب الصحيفة على شبكة واسعة من الكشافة في جميع أنحاء أوروبا مهمتهم الاساسية مراقبة اللاعبين المؤهلين للانضمام والدفاع عن القميص الأحمر، مضيفة أن جامعة لقجع تستثمر من أجل ذلك إمكانياتها الديبلوماسية والسياسية، ما مكنها من قطف ثمار "دياز" علما أن "لافوينتي" كان يفكر في استدعائه لكن يبدو أنه تأخر "كثيرا".

من جانبه، أكد موقع "كووورة" المتخصص، أن أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، تواصل بالفعل مع ابراهيم دياز ونجح في إقناعه بتمثيل المغرب. مشددا على ان حكيمي، لعب دورا كبيرا على مستوى تواصل دياز مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،

و أن حكيمي أقنع دياز بأنه سيلعب دورا أساسيا مع المغرب، وسيحظى بالتقدير الذي يستحقه مع الأسود، مضيفا أن دياز نفسه أبلغ حكيمي منذ البداية، بأنه يميل للعب مع الأسود أكثر.

للإشارة، فكثير من المنابر الإعلامية الإيبيرية صبت جام غضبها على الناخب الوطني الإسباني معتبرة أن الأمر لمؤسف، أن تخسر اسبانيا إبراهيم، وأن الشاب - حسبها دائما - انتظر حتى اللحظة الأخيرة بلد ميلاده وميلاد والديه، معتبرة أن التجاهل المتكرر من جانب لاروخا، انتهى به إلى اتخاذ قراره بشأن حمل قميص المغرب الذي يتابعه منذ سنوات طويلة، وتحديدا منذ نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018.

مجموع المشاهدات: 8817 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - هشام المغربي
اشرف مرضي ميمتو ووطنو المغرب.
فعلا ولاشك في ذلك اشرف حكيمي مرضي ميمتو ووطنه المغرب لعب دورا حاسما في اقناع ابراهيم دياز للالتحاق بالمنتخب الوطني وانا تابعت القصة من اولها الى اخرها.
مقبول مرفوض
7
2024/03/21 - 01:42
2 - محمد الكبير
هم كثر
اشرف و حكيم اي حكيمي و زياش رمز الوطنية المغربية الصادقة .هل تعلمون ان من المغاربة من لا يحمل الجنسية الفرنسية رغم انه مقيم بها بكل بساطة يقول انا مغربي و هم كثر ابرزهم حسن بوزيان
مقبول مرفوض
1
2024/03/21 - 03:30
3 - رشيد الحر
مشاركة
اتمنى من الله التوفيق للجميع....
مقبول مرفوض
0
2024/03/22 - 10:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟