كوبي براينت..ثالث نجم رياضي يلقى حتفه بحادث طائرة

رياضات أخرى

27/01/2020 14:25:00

وكالات

كوبي براينت..ثالث نجم رياضي يلقى حتفه بحادث طائرة

تلقت كرة السلة الأمريكية والرياضة العالمية، صدمة كبيرة، بعد وفاة نجم فريق لوس أنجليس ليكرز لكرة السلة السابق كوبي براينت، عن عمر 42 عاماً، على آثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقله إلى جانب ابنته جيانا 13 عاماً، و8 ركاب آخرين.

جاءت وفاة براينت لتسجل الحالة الثالثة في قصة نجوم الرياضة مع حوادث الطائرات، بعد أن تسببت في مقتل كل من مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، التايلاندي فيتشاى سريفادانا برابا، في أكتوبر 2018، وكذلك لاعب نانت الفرنسي، الأرجنتيني إيمليانو سالا، في يناير  من العام الماضي.

وفي يوم 27 أكتوبر من عام 2018، كان فيتشاي سريفادانا برابا غادر ملعب "كينج باور" الخاص بفريقه، بعد مباراة لناديه أمام وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي، وبعد دقائق من ابتعاد طائرته عن محيط الملعب انفجرت، ليلقى مالك ليستر حتفه بالإضافة إلى 4 أشخاص آخرين.

وكان فيتشاي الراحل عن (60 عاماً)، قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016، وهو ما عرف في ذلك الوقت بمعجزة ليستر، حيث نجح الفريق "الأزرق" في الفوز بلقب الدوري على حساب كبار المسابقة مثل مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

وفي 21 يناير من العام الماضي، كان الأرجنتيني إيمليانو سالا في طريقه إلى إنجلترا من أجل إكمال انضمامه إلى فريق كارديف سيتي قادماً من نانت الفرنسي، قبل أن تختفي الطائرة التي كانت تقله بشكل غامض.

وبعد أسبوعين من البحث عن الطائرة، أعلنت الشرطة البريطانية، عن انتشال طائرة في بحر المانش، تم التعرف فيها على جثة سالا، بالإضافة إلى سائق الطائرة.

وبعد وفاته أُثارت صفقة انتقاله إلى كارديف أزمة كبيرة، حيث دخل النادي الإنجليزي في معضلة مع نانت الفرنسي، حول القيمة المالية للاعب، حيث طالب بها النادي الفرنسي، فيما أكد كارديف أن الصفقة لم تكتمل حتى يحصل الطرف الأخر على المقابل المادي.

مجموع المشاهدات: 1608 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك