أولمبياد 2024 .. الإعلان رسميا عن إدراج أربع رياضات في دورة باريس

رياضات أخرى

08/12/2020 07:54:00

وكالات

أولمبياد 2024 .. الإعلان رسميا عن إدراج أربع رياضات في دورة باريس

 أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، اليوم الاثنين في ريورخ ، أن رياضات البريك دانس، وركوب الأمواج، والتزلج على الألواح، والتسلق الرياضي، ستدرج رسميا ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، . وأضاف باخ في تصريحات صحفية أن عدد الرياضيين الذين سيشاركون في أولمبياد باريس حدد بـ10500 رياضي، بينهم المشاركون في الرياضات الاربع الجديدة، ما يمثل انخفاضا قدره 600 رياضي بالمقارنة مع ألعاب طوكيو.

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس، قد اقترحت العام الماضي، إدراج هذه الرياضات، و انتظرت المصادقة النهائية من اللجنة التنفيذية التابعة اللجنة الأولمبية الدولية.

وستكون رياضات ركوب الأمواج والتسلق الرياضي والتزلج على الألواح، جزء من أولمبياد طوكيو العام المقبل، بعدما اقترحت اليابان المضيفة إدراجها مع الكاراتيه.

وقال منظمو أولمبياد باريس، إنهم يرغبون في برنامج أكثر جذبا للأجيال الجديدة.

وقلصت الأولمبية الدولية برنامج باريس بواقع 10 منافسات، مقارنة بأولمبياد طوكيو، ليصبح عدد المنافسات 329 ، في حين زادت المنافسات المختلطة، من 18 في طوكيو إلى 22 في باريس.

وقال باخ "بهذا البرنامج، نسعى لجعل ألعاب باريس 2024 مناسبة أكثر، لفترة ما بعد جائحة كورونا كما نسعى لتقليل كلفة ومصاعب الاستضافة".

مجموع المشاهدات: 883 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟