روسيا تعتبر أن قرار محكمة التحكيم "سياسي ولا علاقة له بالرياضة"

رياضات أخرى

17/12/2020 22:50:00

وكالات

روسيا تعتبر أن قرار محكمة التحكيم "سياسي ولا علاقة له بالرياضة"

اعتبرت روسيا ،على لسان نائب رئيس لجنة مجلس الدوما للتربية البدنية والرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فاليري غازاييف، أن قرار محكمة التحكيم القاضي بإقصاء رياضييها " سياسي ولا علاقة له بالرياضة ".

ورأى فاليري غازاييف، في تصريح اليوم الخميس، أن قرار محكمة التحكيم الرياضي (طاس) بشأن الرياضيين الروس " ليس سياسي ا فقط ، بل تم إقصاء الروس باعتبارهم المنافسين الرئيسيين في المنافسات العالمية ".

وأضاف أن قرار محكمة التحكيم الرياضي " ليس فقط شيئا غير عادل، بل هي إجراءات غير مسبوقة ضد دولة تعد قوة رياضية عالمية. كل هذا الشيء يحدث ليس فقط بسبب السياسة، بل بسبب المنافسة، الروس يكافحون وينافسون من أجل الحصول على جوائز في بطولات العالم".

وأضاف غازايف "لقد توصلت محكمة التحكيم الرياضي إلى قرارات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، ولا يمكن أن يكون الأمر كذلك.

لماذا يتم اتخاذ مثل هذه القرارات ضد المجتمع الرياضي الروسي فقط؟ هذا قرار متحيز لا أساس له. حسن ا، كيف يمكنك أداء أو ممارسة الرياضة دون نشيدك وعلمك ورموزك؟ إن هذا لم يحدث إطلاقا في تاريخ كأس العالم". وأشار غازاييف "في الألعاب الأولمبية تكرر الأمر أكثر من مرة، وهو موقف متحيز تجاه روسيا، وبشكل واضح كل هذه القرارات سياسية".

ووفق التقارير إعلامية، يمكن خفض العقوبات التي فرضتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، لكنها ستؤثر على الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو وألعاب 2022 في بكين، وكذلك كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. وقررت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الخميس، حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في المسابقات العالمية تحت علم بلادهم حتى 16 من شهر دجنبر من العام 2022.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضية "طاس" في بيان رسمي اليوم الخميس، رفضها الطعن الذي قدمته الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا" في قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا".

وورد في البيان، إن محكمة التحكيم الرياضية خففت عقوبات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" ضد الرياضة الروسية. وكانت اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" قد قررت منع الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية لمدة 4 سنوات.

مجموع المشاهدات: 981 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟