رئيس الشركة الصينية المالكة لتيكتوك يستقيل لدوافع استراتيجية

علوم وتكنولوجيا

22/05/2021 11:52:00

أخبارنا المغربية - أ ف ب

رئيس الشركة الصينية المالكة لتيكتوك يستقيل لدوافع استراتيجية

أعلن رئيس شركة بايت دانس الصينية القابضة، الشركة الأم لتطبيق تيك توك، أنه سيتنحى عن الإدارة اليومية للشركة للتركيز بشكل أكبر على استراتيجيتها على المدى البعيد.

ويعد تيك توك، لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة الذي يحظى بشعبية واسعة النطاق، أول منصة عالمية للتواصل الاجتماعي تشغل من بلد آخر غير الولايات المتحدة.

وكتب تشانغ ييمينغ، أحد مؤسسي الشركة، في رسالة للموظفين أمس، نُشرت على موقع الشركة على الإنترنت "الحقيقة هي أني أفتقر لبعض المهارات التي تجعلني مديراً مثالياً".

وقال تشانغ إنه بحلول نهاية العام، سيسلم زمام الأمور إلى زميله في تأسيس الشركة ليانغ روبو، الذي يترأس حالياً موظفي الشركة.

وتعرض تطبيق تيك توك لانتقادات حادة من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي فرض عليها حظراً لإجبارها على بيع أعمالها في الولايات المتحدة لشركات أمريكية.

ونسفت الحكومة الصينية مثل هذه المحادثات بفرض قيود على مبيعات البرمجيات ذات الصلة.

وقال تشانغ إنه يريد أن يأخذ الوقت الكافي لتطوير أفكار جديدة من أجل المستقبل للمساعدة في تشكيل الاتجاه الاستراتيجي للشركة.

وكتب في رسالته "أشعر بالقلق لأني لا زلت أعتمد كثيراً على الأفكار التي كانت عندي قبل بدء الشركة، ولم أدخل في تحدٍ مع نفسي بتحديث هذه المفاهيم".

مجموع المشاهدات: 1716 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟