سوني تقدم خطتها الاستراتيجية السنوية التي تعتمد على التوسع في الألعاب والآنمي

علوم وتكنولوجيا

26/05/2021 15:45:00

إفي

سوني تقدم خطتها الاستراتيجية السنوية التي تعتمد على التوسع في الألعاب والآنمي

دمت شركة سوني اليابانية اليوم الأربعاء خطتها الاستراتيجية السنوية التي ترتكز إلى تعزيز قسم ألعاب الفيديو والتوسع في خدمات إنتاج الرسوم المتحركة اليابانية (آنمي).

وقال رئيس الشركة كينيشيرو يوشيدا "حققت سوني نمواً بفضل مجال الإلكترونيات تحديداً"، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لتسريع استثماراتها بشكل أساسي في مجال ألعاب الأجهزة المحمولة والتطبيقات الاجتماعية لاجتذاب المستهلكين، خلال مؤتمر صحفي عن بعد.

وأوضح يوشيدا أن (سوني) لديها حالياً 160 مليون عميل، وهو الرقم الذي تتطلع لزيادته إلى مليار مستخدم عبر الاستثمار في سلاسلها بهدف "تطوير لعبة بغرض تعزيز قيمتها" بمنتجات متعلقة في مجالات مثل السينما والموسيقى والهواتف.

وكشف "نريد اقتحام هذا المجال الجديد" وهو ألعاب الهواتف المحمولة، وتعمل الشركة بالفعل على 10 مشروعات لكن يوشيدا لم يفصح عن تفاصيل.

واستدل رئيس الشركة بالعمل متعدد الجوانب الذي بذلته (سوني) في منصتها الجديدة للألعاب (بلاي ستيشن 5) والذي دمجت فيه تقنيات متنوعة صوتية وبصرية بل ولمسية في ذراع التحكم (دوال سينس).

خوذة ألعاب قائمة على الذكاء الاصطناعي
وأضاف "التحدي القادم هو الواقع الافتراضي"، ملمحاً إلى أن الشركة تعتزم طرح خوذة جديدة لمنصة الألعاب تحتوي على خصائص جديدة من بينها الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن (سوني) تمتلك حالياً شبكة ضخمة من مستخدمي (بلاي ستيشن) يبلغ عددهم 109 مليون شخص مسجلين على شبكة (بلاي ستيشن نتورك)، بينما يصل عدد الأشخاص المسجلين في خدمتها المدفوعة (بلاي ستيشن بلس) إلى 47.6 مليون مستخدم.

مجموع المشاهدات: 3828 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟