الكشف عن لقطات من لعبة "أفاتار" المقبلة في افتتاح معرض "إي 3"

علوم وتكنولوجيا

14/06/2021 11:47:00

أخبارنا المغربية - أ ف ب

الكشف عن لقطات من لعبة "أفاتار" المقبلة في افتتاح معرض "إي 3"

انطلق السبت عبر الإنترنت معرض "إي 3" لألعاب الفيديو الذي يُعتبر الأكبر من نوعه في العالم ويشكّل هذه السنة احتفاءً بهذا النوع من الترفيه الذي ساعد كثراً على الصمود خلال الجائحة.

وكُشف في افتتاح المعرض عن لقطات من لعبة "أفاتار" المقبلة من إنتاج "يوبيسوفت"، فيما وعد المنظمون بإقامة المعرض حضورياً العام المقبل.

لعبة أفاتار الجديدة
وكشفت شركة "يوبيسوفت" الفرنسية التي قدمت عرضاً توضيحياً مسجلاً كان الأول في المعرض لشركات القطاع الكبرى عن الصور الأولى للعبة مغامرة جديدة مبنية على فيلم الخيال العلمي لجيمس كاميرون "افاتار".

واشار الرئيس التنفيذي لشركة "يوبيسوفت" إيف غييرمو إلى أنها "لمحة عن الرحلة المذهلة" التي تنتظر اللاعبين "في واحد من أجمل الأماكن وأكثرها خطورة أيضاً".

وأطلق على اللعبة الجديد اسم "افاتار" فرانتيرز أوف باندورا" وأنتجت بالاشتراك مع "ديزني"، على أن يتم طرحها سنة 2022.

وأعلنت المجموعة كذلك عن عدد من الابتكارات الأخرى، منها ملحق جديد قابل للتنزيل من لعبة "اساسينز كريد: فالاهالا- ذي سيج أوف باريس" بالإضافة إلى خيارات جديدة للعبتَي "فار كراي" و"رينبو سيكس".

لعبة جديدة
وأشارت "يوبيسوفت" أيضاً إلى لعبة جديدة تصدرها سنة 2022 لوحدة التحكم " نينتندو سويتش" بعنوان "سباركس أوف هوب"، تجمع بين شخصية "ماريو" وأرانب "رابيدس".

جديد مايكروسوفت
وفي برنامج الأحد عرض من "إكس بوكس" التابعة لـ"مايكروسوفت" بالاشتراك للمرة الأولى مع شركة "بيديسدا"، منتجة سلسلتي الألعاب الناجحتين "فول أوت" و"ذي إلدر سكرولز" اللتين استحوذت عليهما "مايكروسوفت".

الجيل الخامس وألعاب الفيديو
أما شركة الاتصالات "فيرايزون" التي تشارك في المعرض للمرة الأولى فتتناول الاثنين موضوع تقنية الجيل الخامس وتأثيرها على مستقبل ألعاب الفيديو.

نينتندو
وقد تعلن "نينتندو" الثلاثاء تفاصيل الألعاب الجديدة لوحدة التحكم الخاصة بها "سويتش" أو حتى نسخة جديدة من منتجها الرئيسي.

وكان "إلكترونيك إنترتينمنت إكسبو" الذي يقام عادةً في لوس أنجليس ويُقبل عليه عشاق الألعاب الافتراضية ألغيَ عام 2020 بسبب جائحة كورونا، ويقام هذه السنة عبر الإنترنت حصراً.

وسجلت مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة رقماً قياسياً عام 2020 إذ وصل حجمها إلى نحو 57 مليار دولار، وفقاً لتقرير صادر عن شركة الأبحاث "إن بي دي غروب".

وتتخلل المعرض الحالي الذي يقام من 12 إلى 15 يونيو (حزيران) سلسلة من العروض التقديمية لكبرى شركات القطاع كـ"مايكروسوفت" و "نينتندو".

مجموع المشاهدات: 3011 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟