عشرة شركات صينية تتسابق للإعلان عن مشاريع منافسة لتطبيق تشات جي بي تي

علوم وتكنولوجيا

26/02/2023 11:09:00

أخبارنا المغربية - وكالات

عشرة شركات صينية تتسابق للإعلان عن مشاريع منافسة لتطبيق تشات جي بي تي



في حين تستعد الحكومة الصينية لمراقبة تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تتسابق العديد من الشركات الصينية للإعلان عن مشاريع منافسة لتطبيق تشات جي بي تي ChatGPT.

فيما يلي قائمة بشركات التكنولوجيا الصينية التي أصدرت مؤخراً إعلانات حول تقنية الذكاء الاصطناعي، وفق ما أورد موقع "غادجيتس ناو" الإلكتروني:

بايدو

قالت شركة بايدو إنها تخطط لاستكمال الاختبار الداخلي لمشروع على غرار  "تشات جي بي تي" يسمى "إيرني بوت" في مارس (آذار). وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال الرئيس التنفيذي لشركة بايدو، روبين لي، إن الشركة ستستخدم إيرني بوت لإنشاء نسخة ثورية من محرك البحث الخاص بها، وتخطط أيضاً لدمج التقنية في خدماتها السحابية، وقمرة القيادة الذكية لمنصة أبولو ذاتية القيادة، بالإضافة إلى المساعد الصوتي شياودو.

مجموعة علي بابا

تقوم مجموعة علي بابا “Alibaba” بتطوير أداة على غرار "تشات جي بي تي"، وقالت الشركة إن الأداة تخضع للاختبار حالياً، وأكدت أن نماذج الذكاء الاصطناعي كانت محط تركيز الشركة منذ أن أسست معهد أبحاثها بأكاديمية دامو في عام 2017.

تينسنت

تجري شركة تينسينت بحثاً حول تقنية أداة "تشات جي بي تي"، وستواصل الاستثمار في أبحاث الذكاء الاصطناعي بناء على تقنياتها الحالية في خوارزميات التعلم الآلي ومعالجة اللغة.


فريق جامعة فودان

أطلق فريق من جامعة فودان الصينية برنامج محادثة شبيهاً بـ"تشات جي بي تي" باسم "موس" MOSS هذا الشهر. ومع ذلك، تعطلت المنصة بعد ساعات من إطلاقها بسبب الإقبال الشديد على استخدامها، واعتذر الفريق قائلاً إنه كان نموذجاً غير ناضج وكان أمامه طريق طويل قبل الوصول إلى مستوى "تشات جي بي تي".

شركة JD.COM


تعمل شركة التجارة الإلكترونية JD.Com على منتج مشابه لـ"تشات جي بي تي"، وقالت إنها ستطلق عليه اسم "تشات جي دي" ChatJD وسيهدف إلى خدمة الشركات الأخرى.

شركة الاتصالات الصينية


تقوم شركة الاتصالات الصينية بتطوير نسخة صناعية من "تشات جي بي تي"  للاتصالات السلكية واللاسلكية، والتي ستستخدم الذكاء الاصطناعي في بعض وظائف خدمة العملاء، وفقاً لوسائل الإعلام الصينية المحلية.

نيت إيس

تخطط شركة الألعاب نيت إيس لنشر تقنية مشابهة لـ"تشات جي بي تي"  لخدمة أعمالها التعليمية.

كوايشو

يجري تطبيق الفيديو القصير كوايشو "Kuaishou" بحثاً حول نماذج اللغة الذكية، والتي سيستخدمها لتحسين خدماته مثل خدمة عملاء.

شركة إنسبور لصناعة المعلومات الإلكترونية

قالت شركة إنسبور لصناعة المعلومات الإلكترونية على موقع الويب الخاص بها، إنها استثمرت منذ فترة طويلة في المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بما في ذلك الخوارزميات الحسابية.

كونلون تك

قالت شركة ألعاب الهاتف المحمول كونلون تك، ومقرها بكين، إنها تخطط لإطلاق نسخة صينية من "تشات جي بي تي" هذا العام سيكون كودها مفتوح المصدر. أصدرت الشركة هذا الإعلان على حساب "وي تشات" الخاص بها. وقالت الشركة في بيان منفصل إنها ستدمج "تشات جي بي تي" في متصفح الويب "أوبيرا".

مجموع المشاهدات: 2301 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟