تعرف على الميزات الست الجديدة لتحديث iOS 16.4

علوم وتكنولوجيا

28/03/2023 16:19:00

أخبارنا المغربية - وكالات

تعرف على الميزات الست الجديدة لتحديث iOS 16.4


أطلقت آبل تحديث iOS 16.4 لأجهزة آيفون، بالعديد من المميزات الجديدة، مثل الرموز التعبيرية الجديدة، وعزل الصوت للمكالمات وتحسينات لكشف الحوادث لطرازات آيفون 14 وآيفون 14 برو.
فيما يلي الميزات الست الجديدة لتحديث iOS 16.4، وفق ما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني:

21 رمز تعبيري جديد

يأتي التحديث الجديد مع 21 رمزاً تعبيرياً جديداً لأجهزة آيفون، بما في ذلك الوجه المهتز والحمار والرموز التعبيرية لشبكة وايفاي وغيرها.

عزل الصوت للمكالمة الهاتفية

كانت ميزة عزل الصوت على أجهزة آيفون متاحة سابقاً فقط لـ “فيس تايم”، وستعمل الآن أيضاً مع المكالمات الخلوية. تضمن ميزة عزل الصوت أن تكون مكالماتك الهاتفية خالية من أي ضوضاء خلفية مشتتة للانتباه مثل الثرثرة أو الأصوات المحيطة.

تحسين الكشف عن الحوادث على طرازات آيفون  14

كانت آبل قد قدمت ميزة الكشف عن الحوادث في أجهزة آيفون 14، ولكنها لم تنجح في بعض الحالات، لذا عملت الشركة على تحسين هذه الميزة في تحديث iOS 16.4، والتي ستضمن عدداً أقل من الأخطاء.

الرسوم المتحركة أثناء قراءة الكتب على آيفون

يعيد تحديث iOS 16.4 تقديم الرسوم المتحركة لقلب الصفحة إلى تطبيق “كتب آبل”، وبات من الممكن للقراء الآن الاستمتاع بالرسوم المتحركة "curl" القديمة، جنباً إلى جنب مع خيار "الشريحة" الحالي، أو اختيار "بدون" إذا كنت لا ترغب بوجود رسوم متحركة أثناء تقليب الصفحة.

 
تحديد الصور المكررة في مكتبة الصور المشتركة على آي كلاود

تم تقديم مكتبة الصور المشتركة على آي كلاود مع نظام التشغيل iOS 16.1، مما يتيح لك إنشاء مكتبة مشتركة مع عائلتك أو أصدقائك. في iOS 16.4، يمكن لتطبيق الصور الآن تحديد الصور أو مقاطع الفيديو المتطابقة داخل المكتبة المشتركة وتوفير خيار الاحتفاظ بكليهما أو إزالة الصورة الزائدة.

تقنية 5G أسرع

مع iOS 16.4، أضافت آبل خيار تمكين شبكات 5G SA المستقلة على أجهزة آيفون. تتوفر هذه الميزة لمستخدمي آيفون في الولايات المتحدة واليابان والبرازيل، وستعمل فقط مع الأجهزة الحديثة ابتداء من آيفون 12 فما فوق، وستحتاج إلى شركة اتصالات تدير شبكة 5G SA.

مجموع المشاهدات: 2241 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟