ما حقيقة توجه إسبانيا نحو تسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا ترابها قبل سنة 2020؟

دولية

08/04/2020 13:02:00

أخبارنا المغربية

ما حقيقة توجه إسبانيا نحو تسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا ترابها قبل سنة 2020؟

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قطعت الحكومة الإسبانية الشك باليقين بخصوص زيف الأخبار المتداولة عن توجهها نحو تسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين، في ظل حاجة البلاد لنحو 80 ألف عامل في الأسابيع القليلة القادمة، للمشاركة في موسم جني المحاصيل الزراعية؛ لضمان إمدادات السوق بالمؤن الغذائية، وعدم تعرض المحاصيل للتلف.

وقال وزير الزراعة الإسباني لويس بلاناس -في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسبانية-، أمس الثلاثاء، إن الأولوية ستكون دائما للعمال القريبين من أماكن الحصاد، بسبب القيود المفروضة على حركة التنقل؛ نظرا لحالة الطوارئ الصحية المعلنة بالبلاد، مضيفا أن الدعوة موجهة بالأساس إلى العاطلين عن العمل الإسبان من دون دخل، والعاطلين الذين يحصلون على إعانات بطالة أو مساعدات اجتماعية، مؤكدا أنها لن تنقطع إذا شاركوا في العمل بالحقول.

أما المهاجرون الحاصلون على عقود عمل مؤقتة، فقال إنها ستمدد، بالإضافة إلى المهاجرين الشباب المقيمين بصفة قانونية والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما، سيتم ترتيب عقود عمل لهم للمشاركة في موسم جني المحاصيل، الذي سيبدأ اعتبارا من منتصف أبريل الجاري، وبالتالي فلا صحة للأخبار المتداولة، خاصة من طرف بعض المهاجرين المغاربة أصحاب قنوات "اليوتوب" التي تحظى بمشاهدات كبيرة ، حول توجه إسبانيا لتسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا ترابها قبل سنة 2020، نظرا لحاجتها إلى اليد العاملة الموسمية خاصة في جهات الأندلس ومورسيا وإكستريمادورا وأراغون وكاتالونيا، من أجل تجنب نقص الغذاء وارتفاع الأسعار في ظل الأزمة الحالية.

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 21652 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - محمد
في اخر المطاف اذا لم يجدو من يعمل قالو ربما يسمحون لمن ليس له اوراق بالعمل . وليس تسوية وضعيتهم . لانه بإسبانيا لو وجدو عندك خادم بدون اوراق فالغرامة تبدآ من 6000 يورو .
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 03:03
2 - عبد الله جيرونا
لاتسوية
صحيح لاتسوية للمهاجرين الغير الشرعيين .
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 03:42
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟