فرنسا تعلن عن تمديد حالة الحجر الصحي إلى أجل غير مسمى

دولية

09/04/2020 08:30:00

أخبارنا المغربية : وكالات

فرنسا تعلن عن تمديد حالة الحجر الصحي إلى أجل غير مسمى

أعلن قصر الإليزيه أن تدابير الحجر الصحي المقررة من أجل تدبير أزمة وباء فيروس كورونا المستجد في فرنسا، ستمدد إلى ما بعد الـ 15 من أبريل الجاري، دون تحديد مدة هذا التمديد.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية، أن رئيس الجمهورية، إيمانويل ماكرون، سيتوجه إلى الفرنسيين ليعرض عليهم قراراته المتعلقة بمحاربة الوباء خلال الأسابيع القادمة.

وأوردت وسائل الإعلام الفرنسية، نقلا عن الأوساط الرئاسية، أن إيمانويل ماكرون سيقوم إلى غاية يوم الاثنين المقبل باستشارة عدد كبير من الفاعلين والخواص، الفرنسيين والأوروبيين والدوليين، بغية التداول معهم حول الرهانات الكبرى المتعلقة بفيروس “كوفيد-19″، وتحضير القرارات التي سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين للفرنسيين.

يشار إلى أن فرنسا، التي أحصت أمس الأربعاء 10 آلاف و869 وفاة ناجمة عن فيروس “كوفيد-19″، دخلت أسبوعها الرابع من الحجر الشامل الذي تم الإعلان عنه بتاريخ 17 مارس الماضي، وذلك قصد كبح جماح تفشي الوباء.

مجموع المشاهدات: 14776 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - رحمان علي
الحجر
وبما ان مسؤولي هذا البلد ينقلون كل شيء عن ماماهم فرنسا فان هذا الإجراء سيطبق كذلك في المغرب ومن غير المعقول فتح الأبواب كليا بعد عشرين ابريل بل لابد من منع التجمعات كيفما كان نوعها دينية او فنية او رياضية بما فيها التراويح والمساجد وتطبيق صارم لحمل الكمامة والابقاء على الحجر المنزلي مع فتح محلات تجارية او خدماتية ضرورية في رمضان
مقبول مرفوض
0
2020/04/09 - 10:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟