رغم واقعة قطع رأس أستاذ...نشر رسوم كاريكاتورية جديدة مسيئة للرسول الكريم والأمن الفرنسي يتحرك بسرعة

دولية

20/10/2020 10:22:00

أخبارنا المغربية : وكالات

رغم واقعة قطع رأس أستاذ...نشر رسوم كاريكاتورية جديدة مسيئة للرسول الكريم والأمن الفرنسي يتحرك بسرعة

 اعتقلت السلطات في تولوز مساء الإثنين ثلاث ناشطات نسويات بعد إلصاقهن في شوارع المدينة الواقعة في جنوب غرب فرنسا رسوماً كاريكاتورية تمثّل النبيّ محمد، في خطوة أردن من خلالها ممارسة حقّهن في التعبير بعد ثلاثة أيام من ذبح مدرّس فرنسي لعرضه على تلامذته رسوماً مشابهة.

 

وحملت كلّ من النسوة الثلاث دلواً مليئاً بالغراء وفرشاة ومئات الأوراق المطبوع عليها نفس الرسم الكاريكاتوري وانبرين يلصقن هذه الأوراق في شوارع المدينة بهدف “إغراق مركز مدينة تولوز” بألف رسم كاريكاتوري تأكيداً على “حقّهن في التجديف”.

 

والرسم الكاريكاتوري الذي اختارته النسوة وضعه “شارب”، مدير صحيفة “شارلي إيبدو” الذي قضى مع غالبية أفراد هيئة تحرير الأسبوعية الساخرة في هجوم جهادي في باريس في 7 يناير 2015.

 

وسرعان ما استرعى ما تقوم به النساء الثلاث انتباه المارة الذين استوقفهنّ بعضهم محاولين استيضاحهنّ سبب إلصاقهنّ هذا الرسم، في حين هاجمهنّ البعض الآخر، غير أنّ الناشطات أكملن عملهن لرغبتهن في إتمامه بسرعة وعدم هدر الوقت في التحدّث مع الفضوليين.

 

وقالت منظّمة هذه الفعالية لوكالة فرانس برس، مفضّلة عدم نشر اسمها، “علينا أن ننتهي بسرعة لأنّ ما نقوم به يبقى في النهاية عملاً محفوفاً بالمخاطر، ونحن لسنا هنا لعقد مؤتمر صحافي”.

 

وأمام إصرار أحد الأشخاص على مجادلتها ردّت هذه المرأة بالقول “لقد ذُبح رجل في فرنسا لعرضه رسوماً كاريكاتورية”.

 

لكن ما هي نصف ساعة على بدء النساء الثلاث بإلصاق الرسوم حتى ألقت الشرطة القبض عليهن واقتادتهنّ إلى المخفر بتهمة “تعليق ملصقات بصورة غير قانونية”، ولا سيّما في مواقع أثرية.

 

 

وأتت هذه الواقعة بعيد ساعات على إعلان وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان أنّه أمر بإغلاق مسجد في ضواحي باريس بعدما شارك على صفحته مقطع فيديو يستنكر عرض رسوم كاريكاتورية للنبي محمد من قبل صمويل باتي، المدرس الذي قُتل ذبحاً الجمعة.

مجموع المشاهدات: 19687 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 - احمد
لاحول ولا قوة الا بالله
هل سبق لأي مسلم ان رسم صورا كاريكاتورية لعيسى او موسى ابدا المسلمين يحترمون كل الأنبياء والرسل ويقدسونهم الا بعض النصارى الصابون بالامراض العقلية والعنصرية والكراهية.
مقبول مرفوض
11
2020/10/20 - 11:01
2 - حورية
رد على المنشور
اود ان ان انبه الى عدم ذكر النبي محمد صلى الله عليه و سلم مجرد ارجو من الكاتب الانتباه لذالك اما هؤلاء النسوة فلهم من الله ما يستحقون
مقبول مرفوض
4
2020/10/20 - 11:40
3 - نادية
لا تجعلوهم يستفزونكم
الكاركاتير ليس الا انعكاس لما يوجد من حقد و جهل عن ديننا و رسولنا استخلص في رسم. هدا ليس صورة و لا شكل الرسول. محمد ليس الا بشر اختير لنشر الرسالة و مات. لا احد اخد سيلفي معه و لا هي صورته الحقيقية فلم الغضب؟ خليهم يرسمو الي بغاو حتى يعياو
مقبول مرفوض
6
2020/10/20 - 11:59
4 - عبدالله
الأرض مسجدي
ماكرون ووزير داخليته أول المتهمين في جريمة الرأس همآ وكبار جهاز المخابرات نعم هكذا سياسة تمهيد الطريق للاطاحة او قتل او سجن او هدم ٠٠٠٠٠ حتى و ان كلفت المسرحيات ارواح أبرياء كما فعلت أمريكا ١١ شتنبر بداية هدم العراق وقس على ذالك هذه السياسه أصبحت منهاج كل حاكم ورئيس للاسف
مقبول مرفوض
7
2020/10/20 - 12:22
5 - أحمد
قال ليه فين ودنيك...
لو لم تكن غالبية الشعوب الإسلامية تعيش الظلم الغاشم والفقر المدقع والجهل المطبق والفساد والزبونية وحب المال والسلطة والتسلط... لرُفعت راية الإسلام عالياً دونما حاجة إلى دعوة أو تبليغ أو فتاوى...ما دمنا نقرأ المثل التالي مقلوبا "الجهل نور والعلم عار"، فىا نستغرب أن يرانا غيرنا دعاة عنف وقتل وقطع أعناق...
مقبول مرفوض
4
2020/10/20 - 12:25
6 - مواطنة
لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم
سبحان الله العظيم هؤلاء الناس ماكايحلى ليهم حرية التعبير فقط حينما يسيؤون لسيد الخلق كله (محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم) بالعربية هؤلاء الناس يعانون من مرض نفسي اسمه(الاسلام)
مقبول مرفوض
3
2020/10/20 - 12:33
7 - مجرد رأي لاغير
لاتعليق
شوفو عدالة ماما فرنسا الديكتاتورية.من ينتقد يسجن او يغلق بابه.اتحداكم ان تفعلوا نفس الشيء ضد اليهود ان كنتم رجالا و يا اشباه الرجال .
مقبول مرفوض
2
2020/10/20 - 12:40
8 - سفيان
الجهل
فين عمر شي مسلم شاف ولا قابل الرسول صلى الله عليه وسلم باش اعرفو الصورة ديالو هاد الجهل لكيدافعو على كاريكاتير فهم لا يدافعون عن الرسول ولا كن مستاؤون من الحقيقة التي توحي إليها الصور وليست الصور لحد داتها ويحاولون الدفاع عنها وتبريرها
مقبول مرفوض
-5
2020/10/20 - 01:12
9 - مسلم
مسابقة
ضروري من إقامة مسابقة كاريكاتورية عن السامية و المحرقة و الاستعمار الوحشي البربري الفرنسي لبلدان المسلمين و عن أمجاد النازية في بناء فرنسا و إدخالها لدائرة الدول المتحضرة
مقبول مرفوض
1
2020/10/20 - 02:27
10 - عبد الله
سوسي
نصرة النبي صلى الله عليه وسلم لا تكون بقطع الرؤوس والعويل ، انما تكون بالتباع سنته الشريفة بالإلتزام الشريعة وذالك بالإبتعاد عن المحرمات والإتصاف بالأخلاق الحميدة
مقبول مرفوض
0
2020/10/20 - 03:02
11 - Samir
Islam
Plus vous attaquez à l'islam plus il s'enforce.
مقبول مرفوض
0
2020/10/20 - 04:39
12 - فؤاد
الاسلام كورقة انتخابية
يمكن شرح موقف الرئيس الفرنسي فقط بكون مارين لو بين قد تفوز عليه في الانتخابات. و لكي يوقف زحف الزعيمة العنصرية نحو الرئاسة عليه أن يكون أكثر عنصرية و حقدا على الاسلام منها.السياسيون أشد الناس نفاقا و ريائا. و نظرا لصمت الزعماء المسلمين ( عدا اردوكان) فإنهم يستحلون الاسلام لاغراضهم الدنيئة.
مقبول مرفوض
0
2020/10/20 - 06:11
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟