منصف السلاوي يتحدث مجددا عن الموعد المتوقع لعودة الحياة إلى طبيعتها

دولية

29/11/2020 16:41:00

وكالات

منصف السلاوي يتحدث مجددا عن الموعد المتوقع لعودة الحياة إلى طبيعتها

قال العالم المغربي منصف السلاوي، رئيس الفريق الأمريكي المكلف بتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد ، أنه يتوقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها في الولايات المتحدة بحلول شهر ماي 2021.

وأوضح السلاوي في حوار مع "راديو كندا"، أن موافقة السلطات المعنية على أول لقاح للمرض، يعني إمكانية الشروع في تلقيح الأمريكيين منتصف دجنبر المقبل.

وأردف  العالم المغربي أن خطة توزيع التطعيم والتحصين ضد الوباء إذا تمت بشكل جيد ، ستتيح تطعيم عدد كاف من الأمريكيين بحلول ماي القادم، وهو ما يسمح بعودة الحياة إلى طبيعتها.

ويُرتقب أن يعقد أعضاء اللجنة الاستشارية الخاصة باللقاحات والمنتجات البيولوجية التابعة لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية، اجتماعا في 10 دجنبر المقبل، للنظر في طلب الترخيص العاجل لاستخدام اللقاحين الأمريكيين “فايزر” و”بايونتك” ضد وباء كورونا.

وتخطط السلطات الصحية في الولايات المتحدة لتطعيم 20 مليون شخص في دجنبر المقبل، و30 مليونا آخرين شهريا بعد ذلك، ومن المتوقع أن يكون عمال الرعاية الصحية وكبار السن في طليعة الفئات التي ستتلقى اللقاح.

مجموع المشاهدات: 34292 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - نبيل
تعليق
ترامب وادارته هو مهندس لقاح كورونا، هو من كان وراء السلاوي وفريقه الممتاز في إدارة الغداء والدواء الامريكيه من خلال الندوات الصحفيه الشهيره في ازمه كورونا الأولية، الان جو بايدن يقطف ثمار عمل ترامب....اعتقد ان الشعب الأمريكي تسرع في التصويت وكان عليه ان يعطي فرصه ثانيه لترامب....ترامب سيفوز بالولايه الثانيه بعد بايدن في اعتقادي....
مقبول مرفوض
-12
2020/11/29 - 06:27
2 - عبد الله
A know all
من العجيب أن البعض يدّعون العلم بخبايا الأشياء رغم جهلهم بأبسط ما يجري في أمريكا
مقبول مرفوض
3
2020/11/29 - 08:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟