الانتصار المغربي يثير جنون نظام العسكر...وزير الخارجية الجزائري يفقد السيطرة على أعصابه ويعلن صراحة عداءه للمغرب بالاتحاد الإفريقي

دولية

03/12/2020 10:31:00

أخبارنا المغربية : وكالات

الانتصار المغربي يثير جنون نظام العسكر...وزير الخارجية الجزائري يفقد السيطرة على أعصابه ويعلن صراحة عداءه للمغرب بالاتحاد الإفريقي

قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، اليوم الأربعاء، إن الوضع في الصحراء المغربية “خاصة التطورات الخطيرة التي شهدناها مؤخرا، مصدر قلق كبير بالنسبة للجزائر”.

وأشار بوقادوم، في كلمة له خلال الدورة غير العادية الـ 21 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم، إلى “أنه بالإضافة إلى محاولات فرض سياسة الأمر الواقع على أراضي عضو مؤسس لمنظمتنا، أدت التجاوزات المسجلة على مدنيين في منطقة الكركرات إلى فرض تحديات جدية من شأنها تقويض حالة السلم والأمن في المنطقة برمتها”.

وأضاف  أن “المسار السياسي للأمم المتحدة لحل القضية الصحراوية تعرض لحالة جمود غير مسبوق، أدت إلى تفاقم معاناة الصحراويين في ظل غياب آفاق مفاوضات سياسية جدية لمواصلة العمل لتمكينهم من تقرير مصيرهم”.

وتابع “أمام هذه التطورات الخطيرة، لا يمكن لمنظمة الاتحاد الأفريقي التي كان لها الدور البناء في إعداد واعتماد مخطط التسوية الأممي أن تظل مُغيبة”.

 

وقال بوقادوم “بالنظر للإخفاق الكامل لآلية الترويكا، يتوجب على مجلس السلم والأمن الأفريقي تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه عملا بنص بروتوكول إنشائه”.

مجموع المشاهدات: 38099 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (46 تعليق)

1 - كركراتي
الغباء معشش في النخاع الشوكي
بكل صراحة الفرصة التي يتيحها الوضع الحالي العالمي والسياسي وكذلك الوضع في الجزائر، لن تكرر مرة اخرى، وجب علينا استغلالها و التوغل وراء الجدار الامني الى الامام لازالة جميع التمركزات والاخطار المستقبلية واعادة التمركز فوق الحدود المغربية الجزائرية المعروفة دوليا. الحكومة الجزائرية تعاني حالة غباء سياسي مزمنة جدا وأي تحرك من طرفها لن يجد ولو مساندة دولية واحدة.
مقبول مرفوض
92
2020/12/03 - 11:05
2 - احمد زاوي
مع الاسف
دولة غرقت وفقدت ماضيها وحاضرها ومستقبلها وتريد ان تغرق محيطها... دولة يسيرها جنرالات بل العصابة.. العصابة قريبة من نهايتها..... الله الوطن الملك.. القافلة تمشي و.......
مقبول مرفوض
76
2020/12/03 - 11:10
3 - Samir
نباح
الكلب الذي ينبح لا يعض.انتهت قضية الكركرات و حان دور الأراضي شرق الجدار ثم الصحراء الشرقية
مقبول مرفوض
79
2020/12/03 - 11:12
4 - قبح الله سعيكم
قبح الله سعيكم
قبح الله سعيكم يا حكام الجزائر الحقودين.(قل موتوا بغيظكم).
مقبول مرفوض
66
2020/12/03 - 11:16
5 - عبد الله
التأزم النفسي
يبدو أن من يتولوا شؤون الجزاءر أصيبوا بمرض نفسي مزمن بسبب مخطط جهنمي ضد المغربي عرف فشلا دريعا بعدما بددوا عليه أموال طاءلة. فعوض الاهتمام بشؤون بلدهم المخرب جراء سياساتهم الفاشلة يلهتون وراء أسطورة من نسج خيالهم خدمة لأسيادهم العسكر ومن يتبنوهم. الشعب الجزاءري في محنة جراء الأزمات التي توالت عليه ومن سياسات مسؤولين متهالكين لا يجيدون غير المكاءد لشعوب المنطقة لتكريس التفرقة والشتات والفقر. اللهم عليك بهم انت مولانا ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
32
2020/12/03 - 11:22
6 - Vaudois
تقرير المصير
يا نضام التكنات العسكرية اتركوا الشعب الجزائري المغلوب على امرو ان يقرر مصيره بنفسه بدل ان تدافعوا عن الشعوب الصحراوية في مصيرهم اللعبة انتهت واكتشفت النهب والسرقة وعدم الكفاءة في تسير البلاد يدفع سياسة الجنرالات الى ان يلهوا الشعب الحزاءري بالمشاكل الخارجية
مقبول مرفوض
34
2020/12/03 - 11:24
7 - Nour
سلا
مادام الجارة ماضية في عدائها علانية يجب قطع علاقاتنا معها في جميع الميادين و بناء حاجز اسمنتي على طول الحدود حتى لا نرى ظلهم و من بعد من اقترب منا لقى حذفه.
مقبول مرفوض
28
2020/12/03 - 11:30
8 - حسن
السلام عليكم
عفوا على اللفظ.. ومال كر حناك نتا، حنا معا بوخيرايو والجزائر اش دخلها..اتكلم على حكام الجزائر وليس على الشعب المغلوب على امره
مقبول مرفوض
14
2020/12/03 - 11:46
9 - لحسن باعجة
مبعت الفتنة
ان لم تستحي فقل ما شئت.و ان تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل.
مقبول مرفوض
14
2020/12/03 - 11:51
10 - متتبع
السفهاء
لو ان الجزائر استغلت ثرواتها الطبيعية في ما يفيدها و لم تقف حجر عترة في وجه اتحاد المغرب العربي كون المنطقة كاملة مشات بعيد.
مقبول مرفوض
16
2020/12/03 - 11:58
11 - مراقب
باز باز باز
قبحك الله ياكذاب العالم كله وصل الى الحقيقة الا أنت واعوانك احشم من جند المرتزقة وأعطاهم السلاح و العتاد للدخول في حرب مع المغرب الحمد لله الكركرات عرت عن وجهكم الحقيقي أمام العالم
مقبول مرفوض
24
2020/12/03 - 12:02
12 - أحمد
الصحراء المغربية
لتعلم يا بوقادومة أوبوشاقورة أن الصحراويين الأحرار فهم على صحرائهم ومغربهم معززين مكرمين ، أما الموجوديين على أراضيكم فهم مجموعة من المرتزقة والدور عليكم في المشتقبل
مقبول مرفوض
21
2020/12/03 - 12:10
13 - سعيد التاوناي
ابوقادوم
انسيت يا ابو قادوم ان الخناق اشتد عليكم وانكم اصبحتم خارج السرب الافريقي بل والعالمي. حمقى تائهون بلا عنوان
مقبول مرفوض
22
2020/12/03 - 12:11
14 - مغربي
الصحراء
نقولها و نكررها الجزاءر العدو رقم واحد للمغرب.لن ننسى المسيرة الكحلة و لن ننسى 45 سنة من معاداتنا في الصحراء لكي لا نطالب بصحراءنا الشرقية.انهم اعداءنا .. خاوة خاوة ما كايناش الحدود تبقى مغلقة للابد لا خير فيهم.
مقبول مرفوض
20
2020/12/03 - 12:13
15 - مواطن
متتبع
هو ومن يتحكم في دوالب الحكم في الجزاءر يعرفون مسبقا أن الحل يوجد بين المغرب والجزائر. لو كان لهم إرادة حقيقية ونية صادقة لجلسوا مع إخوانهم المغاربة لإيجاد حل يرضي الجميع لن يكون فيه غالب ولا مغلوب خاصة أن المغرب عبر كل مرة عن رغبته في ذالك كماوسبق له أن تقدم بمبادرة الحكم الذاتي
مقبول مرفوض
9
2020/12/03 - 12:35
16 - Rahim
و اش هادا واكل المعجون؟؟؟؟
منظمة الوحدة الافريقية اسست في سنة 1963، اين كان المرتزقة في دالك الوقت ؟؟؟؟. هل انت وزير ام تلميذ في المستوى الا بتداءي ؟؟؟؟؟. ممكن ان تكذب على الشعب الجزاءري بدون حرج، اما اعضاء منظمة الوحدة الافريقية سيضحكون عند سماعهم لهاده النكثة.
مقبول مرفوض
11
2020/12/03 - 12:37
17 - Fathi
تبا لجيران السوء
معاناة الصحراويين بدأت مع بوخروبة عليه من الله ما يستحق، هو الذي أراد بخلق هذا المشكل ان يضع حصاة بحذاء المغرب حتى يشغله الحقود عن التطور، لكن وبفضل الله تعالى أصبحت هذه الحصاة حصوات في أحذية نظام العسكر المتهالك. العالم كله يعرف ان اصل المشكل وداء المنطقة هو النظام العسكري الانقلابي المستبد في الجزائر، وما بوقادوم الا ببغاء يردد املاءات الكابرانات المتهالك
مقبول مرفوض
8