صدمة بإسبانيا بسبب استثناء مدريد من لقاء "برلين" الهام ومشاركة المغرب بطلب من الولايات المتحدة

دولية

22/06/2021 10:59:00

أخبارنا المغربية

صدمة بإسبانيا بسبب استثناء مدريد من لقاء "برلين" الهام ومشاركة المغرب بطلب من الولايات المتحدة

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

خيبة أمل كبير ة تلك التي تحدثت بها صحيفة "أوكي دياريو" الإسبانية، بعدما نشرت مقالا مفصلا تطرقت فيه للتهميش الذي بات المنتظم الدولي يتعامل به مع حكومة مدريد، والتي أصبحت غائبة عن الاجتماعات الدولية الكبرى.

آخر الضربات التي تلقتها حكومة بيدرو سانشيز كانت عدم استدعاء مدريد للمشاركة في اجتماع برلين حول الوضع في ليبيا، إلا أن ما صدم الإسبان أكثر هو حضور المغرب كفاعل أساسي وبطلب من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يظهر حسب الصحيفة العلاقات الوثيقة التي تربط الرباط وواشنطن.

وتضيف الصحيفة أن المحاولات الفاشلة للحكومة تسويق "السيلفي" الذي التقطه رئيسها مع جو بايدن الأسبوع الماضي، لم تقنع أحدا بأن اللقاء الذي دام 29 ثانية، كان بداية لعهد جديد من العلاقات بين البلدين، والدليل هو إقصاء إسبانيا من المشاركة في تحديد المستقبل الأمني لليبيا وإصرار الولايات المتحدة على حضور المغرب.

ونفت الصحيفة، مستندة إلى مصادرها الخاصة، أن تكون مدريد هي من لم تبد اهتماما بالمشاركة في الاجتماع الدولي، كما يحاول البعض الترويج لذلك، مؤكدة أنها لم تتلق أي دعوة لحضور هذا اللقاء، ولا اللقاءات السابقة حول ليبيا ومكافحة الإرهاب بالمنطقة. 

مجموع المشاهدات: 44461 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مراقب
النصر للمغرب
اللهم احفظ بلدي وملكي وانصرنا على الحاسدين اللهم اعز المغرب وابعد عنه كل مكروه احبك يابلادي المغرب وافتخر
مقبول مرفوض
22
2021/06/22 - 01:54
2 - محمد
مزال العطي يعطي
تحية للدبلوماسية المغربية والنصر لجلالة الملك حفضه الله الدي يسري ببلدنا إلى الامام بعبقريته وسياسته الشابة و العز والنصر لبلدنا ولوطننا ولملكنا موتو بغيضكم يا حساد. إلى الامام وتحية لكل رجال السلطة من درك وامن وقوات مساعدة وجنود خاصة الجنود المرابطين في الحدود قلوبنا معكم والله المستعان بشعار الله الوطن الملك ومرحبا لإخواننا المهاجرين المغرب يرحب بكم جميعا يد في يد والنصر قادم على الخونة
مقبول مرفوض
29
2021/06/22 - 04:57
3 - Anouar
لا تراجع
في نظري ان شارك المغرب فستكون خسارةللدبلوماسية المغربية لان ألمانيا مازالت تحارب وحدتنا لا يجب التراجع مثل الاطفال
مقبول مرفوض
-17
2021/06/22 - 05:15
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟