محتجزون بـ"تندوف" يُحرجون النظام الجزائري ويُطالبون الدولة بالتخفيف من معاناتهم

دولية

08/11/2022 23:39:00

أخبارنا المغربية

محتجزون بـ"تندوف" يُحرجون النظام الجزائري ويُطالبون الدولة بالتخفيف من معاناتهم

أخبارنا المغربية:العيون

أحرج محتجزون بمخيمات "تندوف"، النظام العسكري الحاكم في الجزائر، وطالبوه بالمساهمة ماليا في التخفيف من معاناتهم.

ومباشرة بعد إعلان "وكالة الأنباء الجزائرية"، عن أن مداخيل الدولة من المحروقات  ستفوق 50 مليار دولار بمتم نهاية 2022، حتى انبرى مجموعة من المحتجزين الصحراويين فوق أراضي الجارة الشرقية، إلى المطالبة بمساهمة مالية تخفف عنهم معاناتهم.

وقال المعنيون، إنهم يعانون بشكل كبير بالمخيمات وأوضاعهم متردية، ووصلت الأمور حد انعدام المياه الصالحة للشرب، والمواد الغذائية الأساسية.

وأقر المتحدثون الصحراويون، على أن حدة الأزمة زادت بعد إغلاق منطقة "لبريكة"، من طرف السلطات الموريتانية، خصوصا في ظل انعدام فرص الشغل وشح المساعدات الإنسانية، على حد تقديرهم.

كما قال أحد المحتجزين بالحرف:"يبدو أن السلطات الجزائرية لا تعلم أن الكثير من العائلات الصحراوية تعيش في الميزيرية على أرض الجزائر، لكن...الصحراوي لا يستطيع الحديث عن معاناته لأنه مخير بين الصمت على "الميزيرية" أو الاتهام بالعمالة...".

مجموع المشاهدات: 9515 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - عبدالله
الجزاير
الجزاير ليست دولتكم الجزاير تحتج كم لغرض في نفس يعقوب والتي جر بما لا تشتهي السفن الجزاير لا تريدك هناك وإنما تريد أن تستحم علي شواطيء الأطلسي علي حسابكم ولكن حسابها مع المغاربة جعلوها تدرك اننها تحلم وان حلمها تبخر تماما ولن يبقي لها سوى أن تطردكم او تترككم إلى المجهول.
مقبول مرفوض
0
2022/11/09 - 05:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟