بالفيديو.. تبون يقدم "رشوة" على المباشر للصحافة الموريتانية!

دولية

24/02/2024 10:11:00

أخبارنا المغربية

بالفيديو.. تبون يقدم "رشوة" على المباشر  للصحافة الموريتانية!

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

ظهر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وهو يعطي أوامره لأحد المسؤولين الجزائريين لبناء دار الصحافة في موريتانيا، وذلك خلال تدشينه رفقة الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني معبرا حدوديا بين الجزائر وموريتانيا بمنطقة تندوف الخميس الماضي.

وأخبر تبون الرئيس الموريتاني أمام عدسات الكاميرات بأنه كلّف أحد المسؤولين ببناء دار الصحافة في موريتانيا بتمويل جزائري، وهو ما ترجمته بعض المنابر الموريتانية المستقلة على أنه رشوة مفضوحة من بلاد الكابرانات لإخراس الأصوات الحرة في موريتانيا.

ويأتي هذا المستجد بعدما هاجمت الجزائر الصحافة الموريتانية، عبر سفارتها في نواكشوط، خلال وقت سابق، متهمة إياها بخدمة أجندات أجنبية لبلد معروف بعدائه للجزائر، قصد مضايقة التعاون الجزائري–الموريتاني.

يذكر أن الموكب الرئاسي تعرض لما قيل أنها حادثة سير خلال عودته من المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر باتجاه تندوف، مما خلف وفاة أحد الحراس الشخصيين المرافقين للرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، وإصابة آخر بجروح متفاوتة الخطورة.

وأثارت الواقعة مجموعة من ردود الأفعال المشككة في كون الأمر ليس مجرد حادثة سير عادية، حيث رجح العديد من المتتبعين للشأن الجزائري الموريتاني، بأن يكون للأمر علاقة بمحاولة اغتيال استهدفت الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، بتدبير وتنفيذ من طرف المخابرات العسكرية الجزائرية.

مجموع المشاهدات: 25670 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مولاي احمد
الكراهية؟؟
بالفعلا وهذا ما كنا ننتظره في يوم من الأيام سيقع هذا الاغتيال فراح ضحيته رجل أمن. لقد سبقو ان خططو لعدة محاولات إغتيال لكثير من القادة ولكن كل شيء تبخر؟؟ آخرها حين رفضو في تلك القمة التي كان يحضرها العاهل المغربي والسعودي لقد فرضو بروتوكولات غير متوقعة؟؟ منها حرية الحماية للرؤساء والملوك خارج بلدانهم. واذكركم حين استقبل تبون السيد بوريطة؟؟ وكانت انذاك مسرحية؟؟ ونحن كذلك نمثل عليهم؟؟ هم أرادو ان يحضر العاهل المغربي والسعودي كي تتم عملية الاغتيال في بلد يشجع الإرهاب المنظم من مباركة ولاية الفقيه إيران للمليشيات واحزاب الشياطين؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2024/02/24 - 11:23
2 - مراقب
غريب امر هذا القوم
علاقتهم مع جميع الدول مبنية فقط على الرشاوي والنفاق والكذوب والشيطنة
مقبول مرفوض
0
2024/02/24 - 01:56
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟