مجزرة تندوف..حصيلة الاستهداف الجزائري ترتفع لـ16 شخصا والجيش ينكل بالجثث

دولية

29/05/2024 17:30:00

أخبارنا المغربية

مجزرة تندوف..حصيلة الاستهداف الجزائري ترتفع لـ16 شخصا والجيش ينكل بالجثث

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

ارتفعت حصيلة ضحايا إقدام الجيش الجزائري، أمس الثلاثاء، على قصف مجموعة كبيرة من الصحراويين العزل، بمنطقة اكيدي قرب مخيمات تندوف، وبالتحديد مخيم الداخلة، وفق ما أورده منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”.

وقال المصدر  ذاته في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "تكشفت حقيقة عملية العار التي نفذها الجيش الجزائري في حق عشرات المنقبين عن الذهب، لتكشف عن معطيات صادمة وخطيرة نقلها ناجيَّيْن شاهدين على الجريمة النكراء التي يندى لها الجبين وتقشعر لها الأبدان".

وتابع "فورساتين" أن "الجيش الجزائري قصف مجموعة المنقبين دون رحمة، حيث انهالت عليهم الصواريخ تطاردهم وتفتك بهم، سقط الصاروخ الأول مستهدفا سيارة رباعية قضى على من فيها، هرب من كانوا في المكان وأرجاءه راجلين الى كثيب رملي في أعلى حفر التنقيب، فسقط عليهم الصاروخ الثاني ليقتل منهم 13 شخصا دون رحمة، وينجو شخص واحد فقط هو من نقل مشاهد الج_ريمة المروعة". 

ويضيف المنتدى أن "الطائرة الجزائرية أطلقت الصاروخ الثالث على مجموعة التموين مستهدفة 3 أشخاص، نجا منهم شخص واحد بإصابة بليغة اسمه "سعيد ولد سويدات"، وهرب مع الناجي الأول"، مضيفا أنه "على بعد 4 كيلموترات كانت سيارة مجيدي أدة ولد ابراهيم ولد احميم، رفقة شخصين آخرين، قررت المجموعة القفز من السيارة خوفا من الاستهداف، لكن صاروخا رابعا عالجهم مستهدفا الأشخاص دون السيارة التي بقيت سليمة في دليل واضح على نية الجيش قتل الأشخاص". 

وبعد هذا المشهد الدموي، يضيف ذات المصدر "حلت فرقة تابعة للجيش الجزائري بعين المكان، ونكلت بالجثث، وطمرتهم في الرمال وداستهم بأحذيتها في مشهد مُهين، وقامت ذات الفرقة بإطلاق الرصاص الحي في وجه بعض من جاء الى المكان للتقصي أو بعض الأقارب ممن حضروا لنقل رفات الضحايا".

وأشار ذات المصدر إلى مقتل "كل من مجيدي ومعه ولد البوهالي وسعيد محمد عالي، جويهنات، ابراهيم الغيلاني، معمر الگولاني، بينة، ابراهيم ولد الكوري، ومعهم 13 شخص آخر ، وجُرح "ولد اسويدات " وشخص آخر ". و"عاشت المنطقة حالة استنفار وإغلاق تام لطمس معالم الجريمة، والتكتم عليها، ولا زال التنسيق جاريا مع عصابة البوليساريو لإسكات عائلات الضحايا، والتعتيم على الجريمة النكراء"، يختم المصدر عينه. 

مجموع المشاهدات: 24079 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - احمد
غريب
هده رسالة إلى جميع الصحراويون من طرف الجزائر لا ندافع من اجل سواد عيونكم.انتم هنا من اجل تتبع اوامرنا والعمل على تقسيم المغرب دون دلك فأنتم مشروع ميت وانتم جميعا تحت رحمتنا
مقبول مرفوض
10
2024/05/29 - 11:08
2 - الكرموسي
غير دايز
لهلا يقلب هدا هو جزاء كل خائن لبلده بنتضرون دولة تدعمهم كي يستقيلو و هي ( الجزائر ) لم تستطيع حتى توفير المواد الغدائية لشعبها الدي يسطف يوميا في طوابير على المواد الغدائية متل القطط و الكلاب
مقبول مرفوض
3
2024/05/30 - 12:52
3 - سعيد
استفسار
200 درهم شهريا لشخص عمره 45 سنة كم سيحصل عند بلوغه سن التقاعد
مقبول مرفوض
-3
2024/05/30 - 09:22
4 - Addi
إشهار الحذث واخبار هيءات الأمم المتحدة والتنديد
على دبلوماسيتنا عدم السكوت وفضح مخطط الأعداء بأن هدفهم ليسا حبا في الصحراويين او مباديء يتعين الالتزام بها حتى فيما يخص الشعوب التي يحتلها العدو المغاربي بل معاكسة المغرب للوصول للمحيط والتقسيم كما مع موريطانيا
مقبول مرفوض
0
2024/06/05 - 12:06
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟