الرئيسية | أخبار وطنية | أكثر من 22 لائحة تتنافس على مقاعد دائرة خريبكة بالبرلمان

أكثر من 22 لائحة تتنافس على مقاعد دائرة خريبكة بالبرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكثر من 22 لائحة تتنافس على مقاعد دائرة خريبكة بالبرلمان
 

 

نورالدين ثلاج من خريبكة :

مع اقتراب نهاية المهلة المحددة للأحزاب لوضع طلبات الترشيح المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس النواب ليوم الجمعة 7 أكتوبر المقبل، وضع ما يقارب 23 وكيل لائحة طلبات الترشيح بعمالة خريبكة في أفق دخول السباق الانتخابي بشكل رسمي منتصف ليلة الجمعة-السبت للفوز بالمقاعد الستة بدائرة خريبكة.

ويرى المتتبعون للمشهد الحزبي بإقليم خريبكة أن التنافس سيحتدم بين مرشحين محددين لما يملكونه من قاعدة وتجربة في ميدان الانتخابات، وكذا كيفية تدبير الحملة واللوجستيك المخصصة لها، ما يسفر عن منافسة شرسة تنذر بمفاجئات لا محالة.

وحسب توقعات المتتبعين فإن العدالة والتنمية سيتصدر نتائج الاستحقاقات المقبلة متبوعا بحزب الاتحاد الدستوري ، ثم التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي، يليهم حزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة، إضافة إلى الحركة الشعبية و حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك بحكم عدد المستشارين الذين حصل عليهم كل حزب خلال الانتخابات الجماعية الماضية وعدد المنخرطين والتوسع الحزبي بالإقليم، بالإضافة للحضور السياسي بالساحة.

وينتظر أن يحصل حزب العدالة والتنمية على مقعد واحد باعتبار الفضائح التي تفجرت في الآونة الأخيرة، وتراجع شعبية رئيس الحكومة بسبب القرارات اللاشعبية التي أضرت بجيوب المواطنين نتيجة الارتفاعات الصاروخية لأسعار المواد الاستهلاكية والخدمات، وكذا صراع الحزب مع السلطة الإقليمية بخريبكة واتهامها بتحريض المواطنين ضد رمز المصباح، وهو ما سيتيح الفرصة لأحزاب أخرى للفوز بمقعد برلماني وفتح باب التكهنات على مصراعيه بخصوص الفائزين بالمقاعد الستة.

مجموع المشاهدات: 2305 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | اسماعيل
هذا موسم الإنتخابات
ها قد حل علينا موسم الإنتخابات من جديد من أجل انتخاب ممثلي الشعب في البرلمان لفوز حزب من الأحزاب يتولى رئاسة الحكومة . وهو موعد الوعود الكاذبة. ( أتمنى لو سُمًِيَ مجلس الشورى أو مجلس المستشارين... لأن البرلمان ليست كلمة عربية : parlement ). إنهم نفس الأحزاب ونفس المنتخَبين الذين ظلوا يكذبون على الشعب المغربي طوال هذه السنين التي لم تتحسًَن فيها أحوال الطبقة الفقيرة. تفاقمت فيها أوضاع الناس بين غلاء المعيشة وغياب الأمنِ. تذكروا ضحايا الاعتداءات بالسكاكين، السرقة بالعَلََن و القتل المتعمًَد. هؤلاء الناس الذين نراهم نائمون أثناء جلسات البرلمان يقتضون أجرا بالملايين ولهم امتيازات لا يستحقونها. جلهم لا يفهم لماذا هو برلماني إلا لاستغلال منصبه لقضاء مصالحه الخاصة وحاجات أقاربه وأصدقائه وزيادة على ذلك فهم لا يحاسَبون. إنني أتمنى لو ألغينا هذا البرلمان لبضغ سنين حتى تتكون نخبة من المغاربة تستحق أن ينتخبها أبناء الشعب المغربي لتكون في خدمة الصالح العام من أجل إصلاح التعليم والصحة، محاربةالرشوة والفساد، التفكير في وجود آفاق مستقبلية للشباب المتخرج من المدارس والكليات والمعاهد حتى نحارب البطالة و ينعم الجميع برغد العيش وتتقدم البلاد. لنا والحمد لله ملك شاب يعمل من أجل خدمة شعبه فمن العيب أن نقدم له برلمانيين وحكومة دون المستوى.
مقبول مرفوض
3
2016/09/25 - 11:01
2 | اسماعيل
تصحيح
عفوا في المقال رقم 1 يجب ان نقرأ " يتقاضون" عوض يقتضون. آسف جدا.
مقبول مرفوض
0
2016/09/25 - 04:04
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة