الرئيسية | متفرقات | السيد فاضل بنيعيش يبحث بإشبيلية مع رئيسة حكومة الأندلس سبل تعزيز العلاقات الثنائية

السيد فاضل بنيعيش يبحث بإشبيلية مع رئيسة حكومة الأندلس سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بحث سفير المغرب بإسبانيا السيد محمد فاضل بنيعيش، اليوم الثلاثاء بإشبيلية (جنوب إسبانيا)، مع رئيسة حكومة الأندلس سوزانا دياز باشيكو، السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية.

وأعرب المسؤولان، خلال هذا اللقاء، عن ارتياحهما لمستوى العلاقات بين جهة الأندلس والمغرب، لاسيما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

واتفق السيد فاضل بنيعيش والسيدة دياز على تكثيف العلاقات بين الطرفين أكثر في مجال التعاون المؤسساتي والاقتصادي والتجاري، وذلك بهدف الارتقاء بالإمكانات التي يزخر بها كل طرف.

وقرر الجانبان، في هذا الصدد، تنظيم لقاء مقاولاتي بين رجال أعمال أندلسيين ومغاربة في فبراير المقبل بمدينة إشبيلية الأندلسية، وذلك بغية فتح الطريق أمام شراكة فعالة.

كما اتفقا على تعزيز آليات التعاون القائمة وتقويتها، مشددين، في هذا السياق، على ضرورة إبقاء جميع القنوات مفتوحة للحوار حول كافة القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك.

وشكل اللقاء بين سفير المغرب ورئيسة حكومة الأندلس فرصة كذلك للتأكيد على أهمية الحفاظ على حقوق ومكاسب الجالية المغربية المقيمة بهذه الجهة الواقعة جنوب إسبانيا.

ويأتي هذا اللقاء بعد الزيارة التي قامت بها السيدة سوزانا دياز للمغرب في شتنبر الماضي، والتي استقبلت خلالها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

حضر هذا الاجتماع القنصل العام للمغرب في إشبيلية، السيد محمد جباري.

وكان سفير المغرب بإسبانيا، الذي يقوم بزيارة مؤسساتية للأندلس، قد استقبل في وقت سابق من قبل مندوبة الحكومة الإسبانية بهذه الجهة، السيدة كارمن كريسبو، ورئيس البرلمان بها، مانويل غراسيا نافارو.

مجموع المشاهدات: 1468 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Merci au police petit grade
F| C police de grade petit eliments aux Merci ﺷﻜﺮا رﺟﺎل اﻻﻣﻦ اﻟﻮﻃﻨﻲ اﺻﺤﺎب اﻟﺮﺗﺒﺔ اﻟﺼﻐﻴﺮة ﺷﻜﺮا رﺟﺎل اﻻﻣﻦ اﻟﻮﻃﻨﻲ اﺻﺤﺎب اﻟﺮﺗﺒﺔ اﻟﺼﻐﻴﺮة ﺗﻌﻮﻳﺾ ﺷﺮﻃﺔ اﻟﻤﺮور واﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﺤﻀﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺠﺎد اﻟﺬي ﻗﺎﻣﻮا ﺑﻪ ﻓﻲ اﻟﺒﺮد واﻟﺸﺘﺎء واﻟﻮﻗﻴﻒ ﺑﺴﺎﻋﺎت ﻃﻮﻳﻠﺔ وﻳﻜﻮن ﺗﻌﻮﻳﻀﺎ ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺘﻮﻯ اﻟﻼﺋﻖ ﻟﻠﺘﻨﻈﻴﻢ اﻻﻣﻨﻲ اﻟﺠﻴﺪ ودورﻫﻢ ﻓﻲ اﻟﻤﻮﻧﺪﻳﻠﻴﺘ ﻟﺼﻐﺎر اﻟﺮﺗﺒﺔ . ﻏﻲ ﻛﻞ ﻣﻘﺎﺑﻠﺔ . وﻃﻨﻴﺔ ودوﻟﻴﺔ اﻟﻠﻪ ﻳﻨﺼﺮ ﺳﻴﺪﻧﺎ اﻟﻠﻪ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ
مقبول مرفوض
0
2014/12/17 - 01:35
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة