الرئيسية | متفرقات | انعقاد المؤتمر السنوي ال13 لفدرالية الخبراء المحاسبين بالمتوسط بعد غد الخميس بالرباط

انعقاد المؤتمر السنوي ال13 لفدرالية الخبراء المحاسبين بالمتوسط بعد غد الخميس بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدينة الرباط، بعد غد الخميس، المؤتمر السنوي الÜ13 لفدرالية الخبراء المحاسبين بالمتوسط، الذي سيناقش موضوع "أي تنظيم مهني من أجل نمو مستدام ¿ ".

وأبرز بلاغ لفدرالية الخبراء المحاسبين بالمتوسط، أن هذا المؤتمر، الذي تنظمه الفدرالية بتعاون مع هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب، سيتدارس نماذج التنظيم عبر العالم وفي المنطقة المتوسطية، وكذا طابع المنفعة العامة لمهنة المحاسب. ويشارك في هذا الحدث ممثلون عن الحكومة، ومسؤولو التقنين وممثلو مؤسسات وطنية، وكذا جامعيين وممثلي المنظمات العضوة في فدرالية الخبراء المحاسبين بالمتوسط. وسيعرف هذا المؤتمر أيضا، حضور الرئيسة الجديدة للفدرالية الدولية للمحاسبين، أوليفيا كرتلي، وأطر عليا بالبنك الدولي. وأبرز المصدر ذاته أن هذا الحدث الكبير يشكل مناسبة لمختلف الأطراف المعنية للانكباب على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين مهنة المحاسبة وسلطات التقنين. وحسب البلاغ، فإن مهنة المحاسبة في منطقة المتوسط تعمل على تحقيق الانسجام في لغتها المالية والمحاسبية، والنهوض بجودة المعلومة المالية عبر نظم مراقبة فعالة وتقنين منسق، والاضطلاع بدور رئيسي في حماية المصلحة العامة وخلق قيمة مضافة على صعيد كل المستويات المتعلقة بالبنيات التحتية للمعلومة المالية. وتمثل فدرالية الخبراء المحاسبين بالمتوسط مهنة المحاسبة في منطقة البحر المتوسط. وأعضاؤها هم منظمات الخبراء المحاسبين لبلدان المتوسط الÜ16 وكذا اثنين من الأعضاء المنتسبين.

وتتمثل مهمة الفدرالية في تعزيز التعاون بين المنظمات المهنية للخبراء المحاسبين في المنطقة، سواء في القطاع العام أو الخاص، وتقاسم المعرفة والمساعدة التقنية لفائدة الأعضاء والحفاظ على معايير مهنية ذات جودة عالية.

مجموع المشاهدات: 909 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة