الرئيسية | دولية | هل أصبح الإعلان عن وفاة زعيم "البوليساريو" مسألة وقت فقط ؟

هل أصبح الإعلان عن وفاة زعيم "البوليساريو" مسألة وقت فقط ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل أصبح الإعلان عن وفاة زعيم "البوليساريو" مسألة وقت فقط ؟
 

أخبارنا المغربية 

تناقلت عدة مواقع إخبارية اليوم أنباء تفيد بوفاة عبد العزيز المراكشي زعيم جبة "البوليساريو" الوهمية متأثرا بمضاعفات مرض سرطان الرئة الذي يعاني منه منذ وقت طويل، وذلك بمستشفى فال دوكراس العسكري بباريس، الذي نُقل أله إليه من أحد المستشفيات الإيطالية تحت حراسة أمنية مشددة من المخابرات الجزائرية.

و أكدت في وقت سابق نتائج التحاليل وجود أورام خبيثة في رئة عبد العزيز المراكشي تتطلب إجراء عملية جراحية مستعجلة لاستئصالها في وقت رفضت فيه المخابرات الجزائرية التي كانت ترافقه قرار الأطباء خوفا من حدوث مضاعفات قد تزهق روحه  في وقت لم يحسم فيه أمر الخلافة بعد وما قد يترتب عن ذلك من فوضى داخل المخيمات.

و مما يؤكد فرضية وفاة المراكش أو احتضاره، هو غيابه عن استقبال الرئيسة الجديدة لبعثة المينورسو، الكندية كيم بولدوك يوم السبت، وهي الزيارة التي كان انفصاليو البوليساريو يراهنون عليها للدعاية لأطروحتهم عبر  أشرطة الفيديو والصور.

و في الوقت الذي لم يتم الحسم في من سيخلفه، تأجج الصراع حول زعامة الجبهة الانفصالية، حيث تفضل فيه المؤسسة العسكرية الجزائرية إسم "محمد لامين ولد البوهالي"، وزير دفاع الجبهة لخلافة عبد العزيز المراكشي، بالنظر إلى حصوله على الجنسية الجزائرية وعمله السابق كعسكري في قوات الجيش الجزائري، إلا أنه لا يحظى بشعبية داخل "البوليساريو" ، لكونه غير مقبول من طرف شباب التغيير وباقي الفعاليات المعارضة لقيادة الجبهة.

مجموع المشاهدات: 12518 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | بوسيف
ما معنى حصل على الجنسية الجزائرية؟اتدركون ما تكتبون؟ ولد البوهالى من ابناء عرب تندوف ,وما دامت تندوف ملحقة باﻷدارة الجزائرية وبالتالى بالسيادة الجزائرية تبقى الجنسية اوتوماتيكية والا لما قبل فى الجيش اصلا,وقد فرضته الجزائر كوزير للدفاع رغم انف الصحراويين الذين لا يستطيعون غير اﻷمتثال والا فمصيرهم سيكون هو نفس مصير غيرهم ,اﻷعدام او سجن الرشيد ليموت فى اﻷخير مهما كانت قوة تحمله الجسمانية والنفسية.
مقبول مرفوض
3
2015/02/09 - 07:41
2 | Mohamed
Salamo3alikom
Bghit lboh machi Ghi saratan bghitlih yebga 3ayech whowa mrid ychof ghi b3inih
مقبول مرفوض
0
2015/02/09 - 07:48
3 | كمال
الاسلام ديننا
الله يرحموا ويغفر له ويتجوز عنه وعنا نحن انشالله ، الانسان يخطأ ويصيب وهذه الموت لا يجب علينا التشفي فيه ومانعرف مين الذي يسبق
مقبول مرفوض
0
2015/02/09 - 09:09
4 | allal
information erronée
je veut demande de bien vouloir arreter d'ecrire n'importe quoi le mec il est toujours vivant il faut juste ecrire pour remplir les papiers il faut etre sur de ce que vous ecrivez morceau de journaliste
مقبول مرفوض
0
2015/02/09 - 10:54
5 | f<fqf
qs<QD
و مما يؤكد فرضية وفاة المراكش أو احتضاره، هو غيابه عن استقبال الرئيسة الجديدة لبعثة المينورسو، الكندية كيم بولدوك يوم السبت، وهي الزيارة التي كان انفصاليو البوليساريو يراهنون عليها للدعاية لأطروحتهم عبر أشرطة الفيديو والصور.
مقبول مرفوض
0
2015/02/10 - 04:04
6 | said
masrata
الا مات لهلا يرحمو كم من ابرياء قتل كم من عاىله شرد وفي نهايه مادا
مقبول مرفوض
0
2015/02/10 - 07:08
7 | جزائري حر
الله يهديكم
الرجل مريض (أو ميت), لا يليق و لا يجوز في كل الأعراف الكلام عليه بهذه الطريقة...عيب و عار عليكم بسبب آراء سياسية قد تصيب و قد تخطيء نقدح في إنسان ميت و الله عيب يا مراركة فليكن فيكم شيء من الشهامة
مقبول مرفوض
-3
2015/02/10 - 10:01
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة