الرئيسية | متفرقات | اليوم الوطني للسلامة الطرقية.. اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية تعقد اجتماعا تحضيريا بالداخلة

اليوم الوطني للسلامة الطرقية.. اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية تعقد اجتماعا تحضيريا بالداخلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عقدت اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية بجهة وادي الذهب الكويرة، اليوم الاثنين، اجتماعا تحضيريا خصص للمصادقة على برنامج أنشطة أسبوع السلامة الطرقية لتخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير)، المنظم هذه السنة تحت شعار"2012-2014 أكثر من 700 حياة أنقذت من الموت، لنواصل".

ويتضمن برنامج أسبوع السلامة الطرقية، الذي انطلق اليوم ويستمر إلى 22 من الشهر الجاري، على مستوى إقليم وادي الذهب، مجموعة من الأنشطة تشمل على الخصوص إعداد ونشر لافتات بمختلف المدارات والشوارع تخليدا لهذا اليوم، بالإضافة إلى القيام بحملات للتوعية والتحسيس بأهمية السلامة الطرقية بكافة المؤسسات التعليمية وتنظيم مسابقات فنية ورياضية بالمناسبة.

كما سيتم، في هذا الإطار، تنظيم مسابقة في الفن التشكيلي، وكذا صبيحة حول التربية الطرقية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية، ودروس للتوعية والتحسيس بهذا الشأن لفائدة النساء، وتعبئة كافة مصالح المراقبة الطرقية بشكل مكثف للسهر على تنظيم السير وحث مستعملي الطريق على احترام قواعد المرور وتنظيم عمليات بيضاء للمراقبة الطرقية.

ويشتمل البرنامج أيضا على تنظيم ندوة إذاعية وإلقاء دروس دينية في المساجد حول السلامة الطرقية كسلوك وتربية لفائدة رواد المساجد، وتخصيص خطبة الجمعة لتطبيق الوازع الديني في احترام قانون السير من أجل سلامة مستعملي الطريق.

وسيتم بالمناسبة تنظيم عمليات لتشوير ممرات الراجلين المتواجدة قرب بعض المؤسسات التعليمية بإشراك التلاميذ، وتنظيم حفل تربوي فني بثانوية التميز للاخديجة بحضور اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية تحت رئاسة والي جهة وادي الذهب الكويرة.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيد محمد سكوكي الكاتب العام لإقليم وادي الذهب، استعراض مختلف البرامج والمنجزات والأنشطة التي تقوم بها هذه المصالح كل في مجال اختصاصها بما يساهم في تعزيز السلامة الطرقية، إلى جانب التذكير بالمنجزات التي تحققت والتي تساهم في تحقيق السلامة الطرقية من منجزات طرقية وعلامات تشوير، وغيرها من العمليات التي أنجزت في مجال التخطيط الحضري.

وأكد المشاركون في الاجتماع على أهمية التأسيس لسلوك يومي يقوم على إشاعة وتكريس ثقافة لدى مستعملي الطريق، من سائقين وراجلين ومختلف مكونات المجتمع، تأخذ بعين الاعتبار السلامة الطرقية في كل أبعادها.

مجموع المشاهدات: 1967 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة