الرئيسية | متفرقات | الداخلة: الدورة السنوية لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة ستشكل فرصة لتطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا (مجتمع مدني)

الداخلة: الدورة السنوية لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة ستشكل فرصة لتطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا (مجتمع مدني)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكدت فعاليات المجتمع المدني بجهة وادي الذهب الكويرة، من جمعيات، وهيئات، ومنظمات، أن الدورة السنوية لمنتدى كرانس مونتانا التي ستحتضنها مدينة الداخلة من 12 إلى 14 مارس القادم، ستشكل فرصة لتطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا.

وأكدت فعاليات المجتمع المدني بالجهة ،في بيان، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، اليوم السبت، أن احتضان مدينة الداخلة عاصمة الجهة لهذا الحدث البارز، ليؤكد بجلاء، أن هذه المدينة تعد بحكم مؤهلاتها، نموذجا لمستقبل المغرب وإفريقيا.

وأوضحت، أن مدينة الداخلة تتمتع بموقع استراتيجي مميز باعتبارها محورا هاما على المستوى الاقتصادي، وذلك كما أكد الرئيس المؤسس لمنتدى كرانس مونتانا ، السيد جون بول كارترون، والذي عرف خلال السنوات الثلاثين الأخيرة بالتزامه "ببناء عالم أكثر إنسانية وإنصافا".

وأعربت عن يقينها بأن هذه التظاهرة سيكون لها انعكاس ايجابي على المدينة، وستساهم لا محالة في التعريف دوليا بالمؤهلات السياحية والاستثمارية لهذه الجهة من المملكة المغربية، مضيفة أنه حسب منتدى "كرانس مونتانا"، فان دورة الداخلة ستشكل فرصة مميزة لأهم الشركات الدولية العاملة في مجال الطاقات المتجددة، من أجل تطوير خبرتها وربط علاقات بهذه الجهة ذات الإمكانيات الهامة.

وأكدت ذات المصدر، أن هذا الحدث سيتميز، من جهة أخرى، بإطلاق نادي إفريقيا الأطلسية، الذي وصفه منتدى "كرانس مونتانا" ب"المبادرة الهامة" في مجال دعم التنمية والاندماج الإقليمي بالقارة، مبرزا أن هذا المنتدى أشار في بلاغ له ، إلى "رصيد برنامج خاص لتطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا، مع إيلاء أهمية خاصة للفرص التي تمنحها الصحراء الأطلسية في مجال الطاقة الريحية".

وأشارت إلى أن المنظمين للمنتدى أكدوا أن جهة وادي الذهب الكويرة تعد "من بين الجهات الأكثر شساعة، وهبوبا للرياح، والأقل كثافة سكانية، وبالتالي الأكثر قابلية لانجاز محطات لتوليد الطاقة الريحية".

مجموع المشاهدات: 993 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حميد مهاجر
الداخلة :الدورة السنوية لمنتدى كراني مونتانا
يا اخواني احدرو من الدولة الشرقية العدو اللدود لوطننا العزيز
مقبول مرفوض
0
2015/02/22 - 04:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة