الرئيسية | متفرقات | استفادة أزيد من 1400 شخص من ساكنة الجماعة القروية كاف الغار بإقليم تازة من خدمات قافلة طبية

استفادة أزيد من 1400 شخص من ساكنة الجماعة القروية كاف الغار بإقليم تازة من خدمات قافلة طبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفاد 1432 شخصا من ساكنة الجماعة القروية كاف الغار (إقليم تازة)، اليوم السبت، من خدمات قافلة طبية، نظمتها عمالة إقليم تازة بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والمنسقية الجهوية للهلال الأحمر المغربي وجمعيتي أطباء تازة والأمل لداء السكري.

وتندرج هذه القافلة الطبية، في إطار مكافحة آثار موجة البرد القارس بالمناطق الجبلية التي يفوق ارتفاعها أزيد من 1500 متر، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، خصوصا منهم ذوو الدخل المحدود، وتعويض الخصاص المسجل على مستوى الأطر الطبية بالجماعة القروية كاف الغار.

كما يندرج تنظيم هذه القافلة، التي تضم طاقما طبيا في مختلف التخصصات وعددا من الأطر الصحية، في إطار نظام المساعدة الطبية "راميد" من أجل دعم الساكنة التي تعاني من الهشاشة بالجماعة القروية المستهدفة، عبر تقريب الخدمات الصحية العامة والمتخصصة لها وتحسيسها بأهمية الكشف المبكر ودوره في الحد من خطورة بعض الأمراض.

واستفاد الأشخاص المستهدفون من هذه القافلة من خدمات طبية في الطب العام، وطب النساء والتوليد، وداء السكري والغدد، والأنف والحنجرة، وأمراض القلب، وطب العيون، إضافة إلى إجراء فحوصات طبية وتحاليل مخبرية.

كما قامت القافلة الطبية، بهذه المناسبة، بتوزيع 60 ألف درهم من الأدوية على الأسر المعوزة.

مجموع المشاهدات: 2081 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة