الرئيسية | دولية | شركة "جيرمان وينغز": 67 ألمانيا ضمن ضحايا حادث الطائرة ولا ناجين

شركة "جيرمان وينغز": 67 ألمانيا ضمن ضحايا حادث الطائرة ولا ناجين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "جيرمان وينغز": 67 ألمانيا ضمن ضحايا حادث الطائرة ولا ناجين
 

قال رئيس شركة "جيرمان وينغز" الألمانية للطيران توماس فينكلمان إن البيانات الأولية تفيد بوجود 67 مواطنا ألمانيا ضمن ضحايا طائرة الشركة التي سقطت قبل ظهر اليوم الثلاثاء بجبال الالب شرق جنوب فرنسا وأودت بحياة 150 شخصا.

وأضاف فينكلمان في ندوة صحفية أنه من الممكن أن يتغير عدد الضحايا الألمان الذين قضوا في حادث تحطم طائرة شركة "جيرمان وينغز" التابعة لشركة "لوفتهانزا "، وهي من طراز (إيرباص ايه 320) جنوب فرنسا بينما كانت في طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.

وفي سياق متصل أعرب الرئيس الألماني يواكيم غاوك في كلمة بثتها القناة الأولى للتلفزيون الألماني عن صدمته الكبيرة إزاء حادث سقوط الطائرة.

وقال غاوك الذي يقوم حاليا بزيارة للبيرو "أصبت بصدمة كبيرة عندما علمت بالحادث الجسيم" معربا عن مواساته لأقارب وأصدقاء جميع الضحايا.

ونقل المكتب الرئاسي عن غاوك شكره لكل الذين قدموا مساعدات في مختلف المواقع وكل الذين وقفوا إلى جانب المتضررين من هذا الحادث الذي تجري بخصوصه السلطات الألمانية والفرنسية تحريات للتوصل إلى أسباب سقوط الطائرة.

من جانبه أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أنه تم تشكيل لجنة أزمة بوزارة الخارجية الألمانية لمتابعة تفاصيل كارثة سقوط الطائرة موضحا أن الوزارة على تواصل مع السلطات الفرنسية، وأنه في اتصال شخصي مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس وقال "نتعاون بشكل وثيق للوقوف على تداعيات هذه الكارثة".

وأعرب شتاينماير في تصريح صحفي عن شكره للحكومة الفرنسية لسرعة التفاعل مع الأزمة، مجددا إعرابه عن خالص مواساته ودعمه لأسر ضحايا ركاب الطائرة.

مجموع المشاهدات: 2196 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة