الرئيسية | متفرقات | المصادقة على تخصيص أزيد من 23 مليون درهم لمحاربة الهشاشة بإقليم العيون برسم سنة 2015

المصادقة على تخصيص أزيد من 23 مليون درهم لمحاربة الهشاشة بإقليم العيون برسم سنة 2015

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون، اليوم الخميس، على تخصيص 23 مليون و 913 ألف درهم ألف درهم لمحاربة الهشاشة والتهميش بإقليم العيون في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2015، والتي ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها ب3 ملايين و 100 ألف درهم.

وتمت المصادقة على هذه المشاريع خلال لقاء عقدته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة إقليم العيون ترأسه السيد يحظيه بوشعاب? والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء? عامل إقليم العيون? بحضور أعضاء اللجنة وذلك بعد مناقشة مستفيضة شارك فيها أعضاء اللجنة.

ويتعلق الأمر بدعم أزيد من 15 مشروعا من بينها، على الخصوص، مشروع اقتناء تجهيزات لفائدة الجمعية الخيرية الاسلامية بالعيون والذي خصص له مبلغ مالي بقيمة 5ر8 مليون درهم، ومشروع دعم ميزانية تسيير مركز استقبال المعاقين والذي خصص له 5ر6 ملايين درهم.

كما تمت المصادقة على تخصيص 145 ألف و 524 درهم لتغطية تكاليف علاج وتمدرس "أطفال القمر" و 181 ألف درهم لدعم تسيير مركز الترويض الطبي للأطفال و 242 ألف درهم لجمعية مساندة الأشخاص المعاقين (مركز امباركة الزروالي للتربية والادماج الاجتماعي).

وبالمناسبة، ذكر والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد يحظيه بوشعاب، بفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تعد ورشا ملكيا مفتوحا وإحدى أهم المشاريع الاجتماعية التنموية الهادفة إلى الارتقاء بمؤشرات التنمية البشرية على الصعيد الوطني.

وأضاف أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جعلت الاهتمام بالعنصر البشري في صلب أولوياتها، عبر اعتمادها على مناهج استراتيجية ومقاربات جديدة في التسيير والتدبير وكذا على منظومة قوية من القيم والمبادئ المتمثلة أساسا في احترام كرامة الإنسان، وتقوية الشعور بالمواطنة، وتعزيز الثقة والانخراط المسؤول للمواطن والقرب والحكامة الجيدة.

وخلص السيد بوشعاب إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أصبحت نموذجا يحتذى على الصعيد الدولي بفضل التجربة التي راكمتها بلادنا في هذا المجال حيث مكنت من تعبئة الكثير من الدول والمنظمات الدولية الهامة لتصبح شريكة في هذا الورش الوطني المفتوح باستمرار، مشيرا إلى أنها استطاعت عن طريق برامجها وفلسفتها تحقيق الكثير من أهدافها وذلك عبر تضافر جهود كافة الفاعلين.

يشار إلى أن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حققت بإقليم العيون في مرحلتها الأولى ما يفوق 22 ألف مشروع باستثمار إجمالي بلغ 14 مليار درهم ساهمت فيه المبادرة بمبلغ يقدر ب4ر8 مليار درهم.

مجموع المشاهدات: 948 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة