الرئيسية | متفرقات | إعلان تويسيت بإقليم جرادة آخر مدينة بدون صفيح في الجهة الشرقية

إعلان تويسيت بإقليم جرادة آخر مدينة بدون صفيح في الجهة الشرقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، مؤخرا، إعلان مدينة تويسيت (إقليم جرادة)، كآخر مدينة بدون صفيح على مستوى الجهة الشرقية.

وأوضح بلاغ لوزارة السكنى وسياسة المدينة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، أنه بانضمام هذه المدينة إلى نادي المجالات المغربية الخالية من الصفيح، يكون عدد المدن المعلنة بدون صفيح قد وصل إلى 12 مدينة بالجهة الشرقية و53 مدينة على المستوى الوطني.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل الانخراط في إنجاز البرامج الحكومية الهادفة إلى إنعاش السكن الاجتماعي والقضاء على السكن غير اللائق وتأهيل المدن والمساهمة في رفع قدراتها التنافسية على المستويين المحلي والوطني لاستقطاب الاستثمارات.

وتندرج هذه العملية في إطار البرنامج الوطني "مدن بدون صفيح" الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في شهر يوليوز 2004 بهدف القضاء التدريجي على السكن الصفيحي بمختلف المدن المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة عملت على صياغة إطار تشاركي مع القيمين على تدبير الشأن المحلي لتنفيذ هذا البرنامج، في إطار سياسة تعاقدية باعتماد المدينة كوحدة مجالية، تمت بلورتها في عقد المدينة الذي يرتكز على تحديد المسؤوليات على مستوى الأسر المستهدفة وتعبئة العقار وتمويل وإنجاز المشاريع المبرمجة والحد من انتشار مظاهر السكن غير اللائق والمواكبة الاجتماعية للأسر المستهدفة.

مجموع المشاهدات: 1238 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة