الرئيسية | أخبار وطنية | وجهة أكادير تتبنى خارطة طريق للنهوض بالقطاع السياحي خلال النصف الثاني من سنة 2015

وجهة أكادير تتبنى خارطة طريق للنهوض بالقطاع السياحي خلال النصف الثاني من سنة 2015

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

صادق مهنيو قطاع السياحة بأكادير على خارطة طريق تتضمن عددا من الإجراءات للنهوض بالقطاع وتعزيز جاذبيته، من خلال خطة عمل تنبني على تكثيف حملات الترويج للوجهة على المستوى الدولي، وفق ما أفاد به المجلس الجهوي للسياحة.

وذكر بلاغ للمجلس أن خطة العمل هذه جرت المصادقة عليها خلال اجتماع انعقد، أمس الأربعاء بأكادير، وضم أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الجهوي للسياحة ومندوبي المكتب الوطني المغربي للسياحة بكل من فرنسا و روسيا و الدول الاسكندنافية وبلدان أوروبا الوسطى والشرقية والمملكة المتحدة وإيرلندا وألمانيا والنمسا وغيرها.

وأوصت هذه الخطة، التي جرى تبنيها في "أعقاب نقاش صريح وغني وبناء" مكن من تعديل عدد من الإجراءات المقترحة بما يتناسب وتطلعات المهنيين بأكادير، بإطلاق حملة تواصلية تستهدف أسواق فرنسا و بلجيكا و بريطانيا و ألمانيا و دول الشمال وبلدان أوروبا الشرقية، فيما تم تأجيل العمليات التواصلية بالسوق الروسي في انتظار أن يستتب الوضع في هذا البلد.

وشدد المشاركون على ضرورة تكثيف الزيارات الصحافية مع التركيز على تنويع مواضيعها بغية تثمين السياحة الإيكولوجية والسياحة القروية وسياحة المنتجعات و الغولف والرياضات البحرية، وكذا على أهمية إثارة اهتمام الصحافيين الأوروبيين بالقضايا الجديدة التي تنفرد بها الوجهة.

وأكدوا على تكثيف التواصل والحضور ضمن شبكات التوزيع و مختلف الأسواق المصدرة للسياحة، لاسيما عبر استقطاب مؤتمرات لجمعيات وكالات الأسفار أو تنظيم تظاهرات كبرى.

وأوصوا بتعزيز حضور المغرب بالخصوص بأسواق بلدان الشمال وبريطانيا وألمانيا من خلال وضع إستراتيجية متكاملة للترويج لسياحة الغولف تضمن بروزا واضحا لوجهة أكادير ضمن التظاهرات الرياضية الكبرى من قبيل "نورديا كولف ماسترز" مع التركيز على فئة الهواة، وتنظيم دوريات كبرى تجرى أطوارها النهائية بأكادير.

ودعت خارطة الطريق هذه إلى إعداد مقاربة تشاركية لتأمين الحضور داخل شبكات التواصل الاجتماعي، عبر استهداف مدونين من مختلف الجنسيات من المقيمين بأكادير وممن يمتلكون القدرة على تطعيم وسائل الاتصال والمنابر الإعلامية بشكل منتظم وجذاب.

كما شددت خطة العمل على ضرورة تعزيز الربط الجوي الموجود حاليا والعمل على الرفع من أدائه، على الأقل عبر مضاعفة الرحلات المبرمجة ما بين أكادير وبلدان الشمال.

وأعرب المهنيون عن أملهم في التوصل بشكل مسبق بمحتويات التسويق والترويج السياحي المعتمدة في الحملات التواصلية حتى يدلون برأيهم في الموضوع، مشددين على ضرورة عدم الفصل ما بين تاغازوت و أكادير في الحملات الإشهارية والتواصلية.

مجموع المشاهدات: 2368 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة