الرئيسية | ثقافة وفنون | الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية يهاجم القناة الثانية بسبب سلسلة "الخواسر"

الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية يهاجم القناة الثانية بسبب سلسلة "الخواسر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية يهاجم القناة الثانية بسبب سلسلة "الخواسر"
 

أخبارنا المغربية 

اعتبر الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية أن القناة الثانية أعلنت الحرب بشكل غير مسبوق على اللغة العربية من خلال مسلسل "الخواسر" الذي اختير له موضوع واحد وسيناريو وحيد هو الاستهزاء باللغة الرسمية للبلاد على حد تعبير  فؤاد أبُوعلي رئيس الائتلاف.

وطالب فؤاد أبُو علي بهذا الخصوص وزير الاتصال والهاكا بالتدخل العاجل لوقف ماسمّاه بالمهزلة مؤكدا على احتفاظ الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بحقه الكامل في متابعة المسؤولين عن هذا "الماخور اللغوي" مشيرا إلى أن القناة الثانية بدأت المواجهة مكشوفة ضد اللغة العربية من خلال عرض مسلسل "الخواسر"، بعد تورطها في فضيحة سهرة موازين و "سهرات المجون" .

و استعملت السلسلة الفكاهية لغة لم تستعمل لحد الآن على شاشة التلفاز وهي خليط ما بين الدارجة واللغة العربية الفصحى، و يقوم ببطولتها كل من سامية أقريو، والمغني غاني قباج، وعبد العالي لمهر وسعيد موسكير، وتجري أحداثها في مرحلة تاريخية سابقة، غير أن الممثلين يستعملون هواتف ذكية، ويتنقلون على متن دراجات نارية، ويكتبون تقارير على الحاسوب، ويحفظون طعامهم في المبردات.  

مجموع المشاهدات: 5410 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مواطن
عبث
ششوفو فلوس الشعب فشكتخسر . فالخسران المبين .اقبح عمل على وجه الأرض والعنوان يدل على مواليه ..خليو غفلوس الشعب والما والشط ابة
مقبول مرفوض
-1
2015/06/19 - 10:00
2 | عبدالله
لغة المغاربة هي الداجة و الامازيغية
مقبول مرفوض
-1
2015/06/19 - 10:08
3 | سعيد
اعتقد ان الفكرة قد تضحك البعض اما انا فلا استحسنها مثلها مثل باقي الاعمال التي تجعلنا نغير القناة كلما وقعت اعيننا على واحد
مقبول مرفوض
2
2015/06/19 - 10:22
4 | المتنبي
مراكش
انها قناة للدعارة بامتياز تستحق جايزة احسن ماخور عن جداره.
مقبول مرفوض
-1
2015/06/19 - 10:24
5 | Aziz
Mawazine
Les arabo consevateurs que seul la carte nationale relie a ce pays ne veulent pas concevoir un maroc multilunguiste et multiculturel ou l'artiste ,l'ecrivainou le chanteur creent innovent ou critiquent a travers une langue ou le melange de deux langue sans aucune intention de nuire ! Ceci dit on comprend mieux cet acharnement pitoyable sur 2m par ces individus quand ils deterrent la polemique sur mawazine pour essayer de noyer la chaine ! Un festival qui malgre cet amalgamme ridiculle a fait en termes de promotion pour le pays ce que bouali et sa cliquen'arriveront jamais a faire !il faut cesser ces petits coups et ces bassesses l! Le maroc appartient autant aux imazighnes aux arabes aux musulmans aux chretiens et aux juifs ! Ceux qui refusent cette realites doivent solliciter un titre de sejour permanent dans l'un des pays du golf pour retrouver l'unicite et l'uniformite dont ils revent car ici ils ne sont present que physiquement ! Prions qu'ils soient acceptes par ces pays ! Souhaitons aussi que que VOUS PUBLIEZ !
مقبول مرفوض
-2
2015/06/19 - 10:32
6 | عمر
قناة دوزيم قناة فرنكفونية جل برامجها باللغة الفرنسية فكيف تريدونها ان تحترم اللغة العربية.ثم ادا كنا في دولة لغتها حسب دستورها هي العربية فلم يسمح المسؤولون الدين يدافعون عن اسلامية الدولة وعن لغتها العربية ببرمجة مثل هده التفاهات على قناة يقولون انها قناة ثانية وعمومية.
مقبول مرفوض
0
2015/06/19 - 11:28
7 |
Hahaha... Jam3ia maki3refha 7ad w bghaw chohra!
مقبول مرفوض
0
2015/06/19 - 11:43
8 | lamine
pourquoi les musulmans défendent et enseignent une langue (l'arabe) que personne ne parle avec dans le monde entier, meme l’arabie saoudite l’a laissé tombé.vive les pays (les non musulmans) qui enseignent avec leurs langues parlées.
مقبول مرفوض
-3
2015/06/19 - 12:45
9 | maghribia
Wach Ya 3ibad Allah hada mesalsel Tfo Tfo tfo
مقبول مرفوض
2
2015/06/19 - 01:14
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة