الرئيسية | حوادث وقضايا | المكتب المركزي للأبحاث القضائية يضرب من جديد أتباع داعش بعدة مدن مغربية

المكتب المركزي للأبحاث القضائية يضرب من جديد أتباع داعش بعدة مدن مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المكتب المركزي للأبحاث القضائية يضرب من جديد أتباع داعش بعدة مدن مغربية
 

 

أخبارنا المغربية : بلاغ

في إطار المجهودات الاستباقية الرامية لإحباط المخططات الإرهابية بالمملكة في ظل تصاعد وثيرة تهديدات ما يسمىب"الدولةالإسلامية"، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية بتاريخ 21/07/2015، تتكون من 08 عناصر ينشطون بمدنطنجة وبوزنيقة وخريبكة وتاونات، أعلنوا ولائهم للخليفة المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي.

وقدكشفتالتحريات أن قادة ميدانيين لهذا التنظيم نسقوا مع زعيم هذه الخلية من أجل إيواء مقاتلين موالين ل"داعش" تلقوا تدريبات مكثفة في مجال التفخيخ وصناعة المتفجرات وحرب العصابات بمعسكرات هذا التنظيم قبل تزويدهم بجوازات سفر أجنبية وذلك في أفق تأسيس "كتيبة" تتولى القيام بسلسلة من العمليات الإرهابية بالمملكة،وفق المخطط المسطر من قبل هذا التنظيم بالساحة السورية العراقية.

في هذا الصدد، وتماشيا مع أجندة ما يسمى ب"الدولة الإسلامية"، فإن هذا المشروع يستهدف تصفية مسؤولين أمنيين وكذا ضرب منشآت حساسة، وذلك بهدف بث الرعب في نفوس المواطنين وزعزعة الاستقرار بالمملكة.

وفي سياق متصل، كشف التتبع ارتباطات أعضاء هذه الخلية بمقاتلين سابقين بمعسكرات تنظيم القاعدة بأفغانستان، وكذا تورط عناصر نسوية في هذا المخطط الإرهابي ضد المملكة، سبق وأن أقمن بهذه البؤرة المتوترة قبل إعلان موالاتهن ل"داعش".

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 
مجموع المشاهدات: 3813 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | المواطن الحقيقي
المغرب ارض السلم والأمن و الامان
تحية تقدير واحترام للدوائر الأمنية التي تسهر على امن المغاربة و تمتعهم بالنمو و الرقي و السلم. لا نشك قيد انملة في وجود هذه الطيفيليات في ما بيننا و زرعهم للكراهية و تحريضهم على العنف و تهديدهم لصورة المغرب المستقر الامن المعتدل و المتسامح و المتعدد الثقافات. فمزيدا من اليقضة و ضربا بيد من حديد على من سولت له نفسه زعزعة استقرار المغرب. يجب محاكمة هؤلاء الارهابيين بأقصى العقوبات حتى يكونوا عبرة لغيرهم و ان لا يفرضوا علينا رؤيتهم للاسلام و ان تقوم الدولة بتنقية الأجواء الفكرية من كل فكر ذاعشي اخرج من فم داعية او شيخ او مغني شعبي
مقبول مرفوض
0
2015/07/21 - 02:16
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة