الرئيسية | حوادث وقضايا | نقل مصابة بمرض القلب في حالة حرجة بواسطة المروحية الطبية إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

نقل مصابة بمرض القلب في حالة حرجة بواسطة المروحية الطبية إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقل مصابة بمرض القلب في حالة حرجة بواسطة المروحية الطبية إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش
 

 

تم، صباح اليوم الاثنين، نقل مريضة مصابة بمرض القلب في حالة حرجة بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون من مستشفى الحسن الثاني للاختصاصات بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ، أنه بعد استقبالها لمدة 40 يوما في مستشفى الحسن الثاني للاختصاصات بالعيون، عمل طاقم طبي متعدد الاختصاصات على استقرار حالتها، ثم توجيهها لإجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى القلب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، مرفوقة بطاقم طبي تابع لخدمة المساعدة الطبية المستعجلة، إضافة إلى طاقم شبه طبي تابع للملحقة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش.

وبهذا التدخل، تقول الوزارة، تكون هذه الحالة التاسعة التي يتم نقلها بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش.

وأبرزت أن العملية تمت بنجاح بفضل التنسيق المحكم بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة، وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش، لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وأشارت الوزارة إلى أن التدخل الاستعجالي بواسطة المروحية الطبية بجهة العيون، قد ساهم، بشكل إيجابي، في تطوير التكفل بالحالات الطبية الحرجة بالنسبة للمتواجدين بالمناطق النائية والصعبة الولوج وفي المناطق الصحراوية بالمملكة.

مجموع المشاهدات: 1099 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة