الرئيسية | قضايا المجتمع | أسمدة مسرطنة تهدد حياة المغاربة ونظامهم الغذائي

أسمدة مسرطنة تهدد حياة المغاربة ونظامهم الغذائي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيفية أرشيفية
 

أكد خبراء الزراعة والتغذية بالنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين، أن بعض أنواع الأسمدة التي تسوق في المجال الفلاحي تتضمن مواد مسرطنة ستقتل الأرض والإنسان.

وأكد رئيس النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين السيد الطاهر أنسي أن " السماح باستيراد هذه المواد يعتبر جريمة في حق الشعب المغربي وأن المسؤولين لا يولون أهمية كبيرة بدرجة مواطن للمغاربة بقدر ما يتوخون الربح مهما كانت الوسيلة" وفي سياق حديثه قال أنسي " تسويق أسمدة مسرطنة في المغرب هو عمل أجرامي يتوخى تدمير النظام البيئي المغربي والقضاء على الاقتصاد الفلاحي الذي يعتبر لبنة أساسية في حياة 99%  من الشعب المغربي، كما أنه عمل يروم تكريس التبعية للغرب ودعم تسويق منتوجاته الطبية، وهم على علم بعجز النظام الطبي المغربي وانعدام البحث في مجال محاربة الأمراض المسرطنة والمزمنة وبضعف القدرة الشرائية وغلاء الأدوية".

و أعربت النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين عن استيائها من هذا الوضع،كما طالبت وزارة الفلاحة والصيد والبحري، ووزارة الصحة، والجمعية الوطنية لحماية المستهلك، بتقديم أجوبة عن سؤال صحة المواطنين وأمن النظام الفلاحي المغربي وخلو المنتجات الفلاحية من الأمراض المسرطنة.

مجموع المشاهدات: 6020 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | اسعد الصغير
عار الاحباب عار
حبنا للوطن والارض وحبنا لبعضنا بعض من الايمان يجب ان نحب وطننا وما فوقه من نعم الخيرات الدي انعم الله بها علينا من فضله يجب على حكومة صاحب الجلالة ان لا تتهاون على كل من اراض الشر لبلدنا السموم قضية خطيرة لا تغفر نحن المغاربة يجب علينا المحافضة على صحتنا وصحة ابنائنا من كل مكروه المغرب أرض الاولياء وارض الشهداء ويد من حديد على كل عابد للدرهم على مصلحة البلاد والعباد
مقبول مرفوض
1
2015/08/13 - 01:03
2 | مغربي
اخطر من الرهاب والتشرميل
الى متى نصمت على هذه التجاوزات والتلاعب بمصالح الشعب؟ هذا قتل جماعي ومن وراءه يحق فيهم الإعدام ان كنّا حقا في دولة الحق والقانون، هذا النوع من البشر المجرد من الانسانية همه الوحيد الاستغناء باي طريقة ولو لإزهاق ارواح المواطنين ،وبالطبع "نطبل كما يحلو لنا سحابة عابرة كغيرها كمن سبقوها ولا احد يبالي " " كيت اللي جات فيه". هم أنس محميون وفوق القانون ولا يبالون ومن يحاسبهم او يعاقبهم؟ لا احد طبعا "رجالنا فالله"
مقبول مرفوض
1
2015/08/13 - 01:49
3 |
الله ياخد فيهم الحق، حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2015/08/13 - 06:13
4 | حسن محرور
مجرد كﻻم
المطللوب من الهيئة النقابية الكشف عن اسم السماد المسرطن وعﻻمته التجارية بدل الكﻻم الفضفاض هكذا يريد المواطن
مقبول مرفوض
2
2015/08/13 - 07:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة