الرئيسية | دولية | الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي
 

 

أدت الحكومة المصرية الجديدة، برئاسة شريف إسماعيل، صباح اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وكان السيسي، قد قبل استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق قبل أسبوع، وكلف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة .

وتميزت الحكومة الجديدة، التي تضم ثلاثة وثلاثين عضوا من بينهم ستة عشر وزيرا جديدا، بدمج وزارة الصحة مع وزارة السكان، ووزارة التعليم الفني مع التربية والتعليم، ووزارة البحث العلمي مع وزارة التعليم العالي.

وتولى حلمي النمنم، بموجب هذا التعديل، منصب وزير الثقافة خلفا لعبد الواحد النبوي، بينما تولى طارق قابيل منصب وزير التجارة والصناعة خلفا لمنير فخري عبد النور، ونبيلة مكرم عبد الشهيد منصب وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج خلفا لناهد العشري التي كانت وزيرة للقوى العاملة والهجرة ، وياسر القاضي منصب وزير الاتصالات خلفا لخالد علي نجم الذي كان وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وسحر نصر وزيرة للتعاون الدولي خلفا لنجلاء الأهواني .

وكلف سعد الجيوشي بحقيبة النقل خلفا لهاني ضاحي، وعصام فايد بحقيبة الزراعة خلفا لصلاح هلال الذي قدم استقالته من الحكومة ويجري التحقيق معه على خلفية قضية فساد في الوزارة.

كما عين أشرف الشيحي وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي بعد أن تم دمج وزارة التعليم العالي التي كان يتولاها أحمد عبد الخالق، ووزارة البحث العلمي التي كان يتولاها شريف علي محمد حماد، وجمال سرور وزيرا للقوى العاملة التي تم فصلها عن شؤون الهجرة والمصريين في الخارج خلفا لناهد العشري، وطارق الملا وزيرا للبترول خلفا لشريف إسماعيل الذي عين رئيسا للوزراء، والهلالي الشربيني وزيرا للتعليم والتعليم الفني بعد أن تم دمج وزارتي التعليم الفني والتدريب التي كان يتولاها محمد يوسف، ووزارة التربية والتعليم التي كان يتولاها محمد محمود أبو النصر.

وعين مجدي العجاتي وزيرا للشؤون القانونية ومجلس النواب خلفا لإبراهيم الهنيدي الذي كان وزيرا للعدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومحمد العصار وزيرا للإنتاج الحربي التي تم فصلها عن وزارة الدفاع ، وأحمد زكي بدر وزيرا للتنمية المحلية خلفا لعادل لبيب الذي كان وزير دولة للتنمية المحلية.

ولم تطرأ أية تغييرات على باقي الوزارات ومنها الخارجية والداخلية والعدل والدفاع .

مجموع المشاهدات: 1628 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مسلم
حكومة الإرهابيين بمصر
حكومة الإرهابيين بمصر .
مقبول مرفوض
0
2015/09/20 - 06:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة