الرئيسية | متفرقات | مشاركة (المغرب تصدير) في منتدى "إفريقيا 2016" هدفه التعرف على الفرص المتاحة في إطار الشراكة والتبادل التجاري (الكاتب العام للمركز)

مشاركة (المغرب تصدير) في منتدى "إفريقيا 2016" هدفه التعرف على الفرص المتاحة في إطار الشراكة والتبادل التجاري (الكاتب العام للمركز)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد الكاتب العام للمركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير)، السيد زهير التريكي، أن مشاركة المركز في منتدى "إفريقيا 2016" للاستثمار، هدفه التعرف على الإمكانات والفرص المتاحة في إطار التبادل التجاري والشراكات في إفريقيا. وأضاف السيد التريكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش المنتدى الذي تحتضنه شرم الشيخ المصرية على البحر الأحمر، أن هذه التظاهرة الاقتصادية تشكل مناسبة للتعرف على الامكانات الاستثمارية المصرية في إفريقيا، وكذا عقد لقاءات مع المشاركين خاصة المسؤولين المؤسساتيين العاملين في ميدان التجارة والاستثمار. وأشار إلى أن هذه المشاركة تدخل أيضا في إطار أنشطة المركز في إفريقيا والجهود التي يقوم بها بهدف تيسير وتسهيل خلق وجلب الفرص بالنسبة للشركات المغربية في مجالي الشراكة والتبادل التجاري. وأبرز السيد التريكي الدور الحيوي الذي يضطلع به المغرب في إفريقيا بالنظر لموقعه الجغرافي وسياسته الانفتاحية ومخططاته القطاعية في تطوير العرض المغربي، إضافة إلى البنية التحتية التي يتوفر عليها وعلاقاته المتميزة مع عدد من الدول الإفريقية، وكذا الشراكات التي نسجتها الشركات المغربية في القارة سواء منها في القطاع العام أو الخاص. وأبرز أن تجربة المغرب في الأسواق الإفريقية خاصة في غرب إفريقيا، وكذا التجربة المصرية في إفريقيا الشرقية، تخلقان نوعا من التكامل من شأنه تبادل الأفكار والخبرات في مجال التعرف على الفرص في الأسواق الواعدة. ويناقش المشاركون في هذا المنتدى، المنعقد على مدى يومين، خمسة مواضيع رئيسية تهم مجالات الطاقة، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والبنية التحتية، والفلاحة، والصحة والدواء، والتي تشكل قطاعات تنموية واعدة في إفريقيا وتهم أغلب دول القارة. ويبحث المنتدى، من خلال جلسات وموائد مستديرة يشارك فيها رجال أعمال وشركات، سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمار في القارة، والارتقاء بدور القطاع الخاص كقاطرة رئيسية لتنمية القارة وبناء شراكات بينه وبين الحكومات الإفريقية وشركاء التنمية الدوليين. ويطمح منظمو هذه التظاهرة الاقتصادية، إلى أن يكون الملتقى مناسبة للدفع بمسيرة التنمية وتعزيز التجارة والاستثمار وكذا تحقيق التكامل الإقليمي وتطوير الشراكات الاقتصادية بين دول القارة الإفريقية.

مجموع المشاهدات: 699 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة