الرئيسية | متفرقات | إطلاق النسخة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية (بلاغ)

إطلاق النسخة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية (بلاغ)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق النسخة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية، التي تستهدف وسائل الإعلام السمعية البصرية والمكتوبة والإلكترونية.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية تهدف إلى مكافأة مجهودات نساء ورجال الصحافة الوطنية على الاهتمام الذي يولونه للقطاع وللدور الهام للمعلومة في قطاعات الفلاحة والتنمية القروية بالبلاد.

وأضاف المصدر ذاته أن أفضل المقالات والروبورتاجات والبرامج التلفزيونية والإذاعية للفترة الممتدة من فاتح أبريل 2015 إلى 31 مارس 2016 ستتوج من خلال جائزة كبرى لكل فئة، الأولى مخصصة للسمعي البصري، والثانية للصحافة المكتوبة والإلكترونية بالإضافة لمنح جائزة ثانية وثالثة للصنفين.

وستتم دراسة الأعمال المرشحة من طرف لجنة متعددة الاختصاصات مكونة من ممثلي وسائل الإعلام والمهن الفلاحية وهيئة التدريس ومسؤولي قطاع الفلاحة. وسيتم الانتقاء بالاعتماد على معايير محددة ومفصلة في القانون المنظم للجائزة الكبرى، وضمنها اختيار الموضوع وتميزه وأسلوب الكتابة وتناسق وجودة التصميم.

وأهابت الوزارة بالراغبين في المشاركة لنيل هذه الجائزة أن يقوموا بالاطلاع على ملف الجائزة بالموقع الالكتروني للوزارة، وإيداع ترشيحاتهم قبل 2 أبريل 2016 بمقر قسم التواصل بوزارة الفلاحة والصيد البحري.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تسليم الجائزة من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري خلال الدورة 11 للمعرض الدولي للفلاحة الذي سينظم بمكناس من 26 أبريل إلى 01 ماي 2016.

وذكر البلاغ بأن النسخة السابقة، المنظمة بمكناس في 30 أبريل 2015، عرفت نجاحا كبيرا تميز بمشاركة 37 مرشحا تم قبولهم من طرف لجنة التحكيم وينتمون لقطاعات الصحافة المكتوبة (وضمنها صحافة الوكالة) والصحافة الإلكترونية والسمعي البصري (التلفزيون والإذاعة).

مجموع المشاهدات: 477 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة