الرئيسية | دولية | فتاة سويدية فارة من داعش تروي تفاصيل حياتها داخل التنظيم

فتاة سويدية فارة من داعش تروي تفاصيل حياتها داخل التنظيم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فتاة سويدية فارة من داعش تروي تفاصيل حياتها داخل التنظيم
 

 

 

في أول مقابلة معها منذ أن أنقذتها قوات كردية خاصة من منطقة في شمال العراق، قالت المراهقة السويدية البالغة من العمر 16 عاما لمحطة تلفزيون كردية إنها تعرفت على صديقها في منتصف عام 2014 بعد أن تخرجت من المدرسة في السويد. وأضافت لقناة كردستان 24 في مقابلة قصيرة "في البداية كانت العلاقة بيننا جيدة، لكنه بدأ في مشاهدة فيديوهات "داعش" والحديث عنهم وأشياء من هذا القبيل."

وتابعت "ثم قال إنه يريد الذهاب إلى داعش. وقلت لا بأس لأنني لم أكن أعرف ماذا تعني داعش وما هو الإسلام.. لم أكن أعرف أي شيء."

وغادر الاثنان السويد في أواخر مايو 2015 وتنقلا عبر أوروبا بالحافلات والقطارات حتى وصلا إقليم غازي عنتاب الحدودي التركي الذي عبرا منه إلى سوريا. ومن هناك نقلهما مقاتلو "الدولة الإسلامية" بالحافلة مع رجال ونساء آخرين لمدينة الموصل العراقية وأسكنوهما في منزل بدون كهرباء أو مياه.

وأضافت الفتاة التي بدت هادئة وفي صحة جيدة "لم يكن معي أي أموال أيضا.. كانت فعلا حياة شاقة." وقالت "عندما وجدت هاتفا بدأت اتصل بأمي وقلت لها إنني أريد العودة."

وتم إنقاذ المراهقة السويدية يوم 17 فبراير وهي الآن في منطقة كردستان العراق لحين تسليمها للسلطات السويدية.

وتقدر أجهزة الأمن أن المئات من الرجال والنساء الغربيين غادروا بلادهم للانضمام إلى "الدولة الإسلامية" منذ أن اجتاح التنظيم مناطق واسعة في العراق وسوريا في يونيو 2014.

مجموع المشاهدات: 3230 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة