الرئيسية | متفرقات | جرسيف: افتتاح الملتقى الوطني الرابع لسينما الهامش بتكريم الفنانة سليمة بنمومن

جرسيف: افتتاح الملتقى الوطني الرابع لسينما الهامش بتكريم الفنانة سليمة بنمومن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت، مساء اليوم الثلاثاء بمدينة جرسيف، فعاليات الدورة الرابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش بتكريم الفنانة سليمة بنمومن التي راكمت تجربة لافتة في التمثيل السينمائي والإخراج المسرحي والتأطير الفني والتنشيط الثقافي.

كما تم، خلال افتتاح هذه التظاهرة الفنية التي تتواصل إلى غاية 21 أبريل الجاري، عرض فيلم "الانتظار في 3 مشاهد" لعبد الإله زيراط، خارج المسابقة الرسمية للملتقى.

ويشارك في المسابقة الرسمية لهذا الملتقى السينمائي الذي تنظمه جمعية الشاشة الفضية، تسعة أفلام قصيرة تتبارى للظفر بجوائز الإخراج والسيناريو والعمل المتكامل.

ويتعلق الأمر بأفلام "الأثر" لإسماعيل لعوج و"سروال الدم" لعلال العلاوي و"وفي" لجلال بالوادي و"الوعي" لمصطفى عبيد و"نكهة التفاح" لإدريس الباين و"الطفل والخبز" لمحمد كومان و"دنيا لفاتن جنان محمدي و"المناديل البيضاء" لفريد الركراكي و "القدر " لجلال الحمداوي.

وتتنافس هذه الأفلام أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج عزيز السالمي وتضم في عضويتها الممثلة بشرى أهريش والممثل ربيع القاطي والسينمائي التونسي حمادي بوعبيد.

ويسعى الملتقى الوطني لسينما الهامش بجرسيف إلى إبراز الكفاءات الإبداعية في السينما، والثقافة بشكل عام، التي برهنت على حس فني وإبداعي لافت، وذلك برغم ابتعادها عن الأضواء وحضورها الخافت في وسائل الإعلام.

وتستضيف هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار "سينما الهامش: اختلاف، تواصل، تعايش" نماذج من أفلام سينما الهامش من تونس، رفقة فاعلين سينمائيين تونسيين.

كما سيتم ضمن فعاليات الملتقى الرابع لسينما الهامش عرض فليمين وثائقيين من المغرب هما "أسير الألم" لبوشعيب المسعودي و"المنستير.. حكاية ريف أندلسي" لدنيا نيوف.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة السينمائية، فضلا عن عرض الأفلام القصيرة المشاركة قي مسابقة المهرجان الرسمية، تنظيم ندوة حول موضوع "السينما وترسيخ مبدأ التعايش" يؤطرها نقاد سينمائيون وباحثون.

كما يستفيد شباب مدينة جرسيف من ورشات تكوينية تتوخى تقريبهم من أدوات الاشتغال في الفن السينمائي بمختلف أجناسه.

مجموع المشاهدات: 902 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة